الصيدلانية هبة الخطيب تحذر من أدوية التخسيس

الصيدلانية هبة الخطيب تحذر من أدوية التخسيس

الساعة 1:44 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
1685
1
طباعة
حبوب ادويه

  ......       

 

حذرت عضوة هيئة التدريس بكلية الصيدلة بجامعة الملك خالد -الدكتورة هبة الخطيب- من مخاطر أقراص التخسيس المنتشرة لدى محلات العطارة، والباعة المتجولين، مؤكدة خطورة تلك الأقراص على الصحة العامة وخاصة بالنسبة للسيدات والفتيات.

وأكدت الخطيب -خلال محاضرتها بمركز المسرح الجامعي لدراسة الطالبات، والتي نظمتها لجنة خدمة المجتمع بجامعة الملك خالد- ضرورة عدم أخذ مثل تلك الأدوية بدون استشارات طبية متخصصة.

وتابعت الخطيب -في محاضرتها التي جاءت بعنوان “جمالك ورشاقتك في التغذية الصحية”- بحضور عميدة المركز الجامعي -الدكتورة شنيفاء القرني- بقولها، إن مثل تلك الأقراص خطيرة، وتؤدي بمستخدميها إلى مضاعفات خطيرة، قد تتسبب في أضرار، لأعضاء مهمة في جسم الإنسان كالكلى، والجهاز العصبي، إضافة إلى أنها تعد من مسببات الاكتئاب.

وأوضحت الخطيب أن اتباع نظام غذائي معتدل ومتوازن، كفيل بإنقاص الوزن ومن ثم الحصول رشاقة وجمال طبيعيين.

وشددت الخطيب على أن اتباع حميات غذائية تحتوي على عنصر غذائي، واحد من الأخطاء الغذائية الشائعة، مشيرة إلى أن الجسم يحتاج إلى كل العناصر الغذائية, وعند نقص أي عنصر غذائي، فإن ذلك يتسبب بالمشكلات الصحية للجسم, وعلى سبيل المثال، نقص الدهون يؤدي إلى تساقط الشعر وظهور التجاعيد بالبشرة”.

واستعرضت الخطيب أهم المواد الطبيعية لحرق الدهون وإنزال الوزن كالكركم، والزنجبيل، والميرامية، وزيت الزيتون، والمكسرات، والأفوكادو, ولفتت إلى أن هناك أغذية طبيعية تعمل على تنحيف منطقة البطن، يمكن تناولها لمن يعانون من مشكلة الكرش، كاللوز، والبيض، والصويا، والتفاح، والتوت، والزبادي منزوع أو خالي الدسم، والخضراوات الورقية.

ولفتت إلى أهمية الفواكه، وأن لكل لون منها تكتسيه مدلول مختلف، فعلى سبيل المثال ذات اللون البنفسجي تطيل العمر، بينما ذات اللون الأحمر تكون مفيدة لصحة القلب، والتي باللون الأخضر تزيل السموم من الجسم، والصفراء للجمال، والبيضاء للدعم المناعي، والبرتقالي للوقاية من السموم.

ونصحت الخطيب بالإكثار من شرب الماء مع الليمون، لما له من فوائد عظيمة، إضافة إلى تناول الفواكه المجففة؛ كالتين، والزبيب لاحتوائها على الألياف المهمة لجسم الإنسان.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك