“العلاقات الخارجية الأوربية” على طاولة “مركز الملك فيصل”

“العلاقات الخارجية الأوربية” على طاولة “مركز الملك فيصل”

الساعة 11:51 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
635
0
طباعة
unnamed (70)

  ......       

أقام مركز الملك فيصل الملك للبحوث والدراسات الإسلامية، وبالتعاون مع المجلس الأوربي للعلاقات الخارجية، ندوة بعنوان: “العلاقات الخارجية الأوربية.. وسبل تطويرها”، بالرياض.

وحضر الندوة صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة المركز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز -سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا، وصاحب السمو الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي، وسعادة الدكتور خالد الجندان – وكيل وزارة الخارجية، وسعادة الدكتور يحيى بن جنيد – أمين عام المركز، وسعادة السفير الدكتور أحمد بن هلال البوسعيدي – سفير سلطنة عمان، وسعادة الأستاذ عبد العزيز العيد- نائب السفير البحريني، كما حضر من الجانب الأوروبي وزيرة الخارجية السابقة في أسبانيا السيدة آنا بلاسيو، و الوزيرة السابقة للتعاون الإنمائي الدولي في السويد السيدة غونيلا كارلسون، وعدد من أعضاء المجلس الأوربي للعلاقات الخارجية، وقد تم خلال اللقاء تناول أهم الملفات الخليجية الأوربية، والتطرق لعلاقة الدول الخليجية بدول الاتحاد الأوربي.

الجدير بالذكر، أن المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية (ECFR) هو أول مركز أبحاث يعنى بمجمل القضايا الأوروبية، حيث أنشئ المركز في أكتوبر 2007م حيث كانت أهم أهدافه تشجيع إجراء البحوث والمناقشات الواعية في جميع أنحاء أوروبا حول تطوير السياسة الخارجية الأوروبية. لعامي (2008 و2009) حصل المجلس على لقب “أفضل مؤسسة بحثية جديدة في السنوات الخمس الماضية” في العالم. كما بقي المجلس في الأعوام (2010، 2011، 2012م) ضمن العشر الأوائل على قائمة “أهم 50 مركز أبحاث في العالم”، وفي عام 2013 حصل المجلس على لقب “أهم مراكز الأبحاث في العالم في مجال السياسات الخارجية والشؤون الدولية”.


قد يعجبك ايضاً

انسحاب المصلين بعد فرض الانقلابيين خطباء بالقوة على المساجد

المواطن – وكالات  شهدت عدد من المساجد في