المياه الوطنية تفوز بجائزة أفضل مشروع عالمي للمياه عام 2014

المياه الوطنية تفوز بجائزة أفضل مشروع عالمي للمياه عام 2014

الساعة 4:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
280
1
طباعة
الدكتور المسلم والمهندس الحقباني وأعضاء الفريق التنفيذي لشركة المياه الوطنية خلال استلام الجائزة

  ......       

سجلت المملكة العربية السعودية إنجازاً عالمياً جديداً، بعد فوز شركة المياه الوطنية بالمركز الأول، وحصولها على جائزة أفضل مشروع للمياه للعام 2014م عن تنفيذ المشاريع العاجلة لتدعيم مصادر المياه بالرياض، والذي نفذ في (6) أشهر، بطاقة (200) ألف م3 يومياً.

وجاء تكريم الشركة خلال مؤتمر القمة العالمية لجوائز المياه، والذي تنفذه منظمة المياه العالمية (GWI)، في العاصمة الفرنسية باريس مطلع شهر إبريل الحالي، وتسلم الجائزة الدكتور لؤي بن أحمد المسلم الرئيس التنفيذي للشركة من قبل ضيف شرف القمة فخامة السيدة إلين جونسون سيرليف، رئيسة جمهورية ليبيريا.

من جانبه، أكد الدكتور لؤي بن أحمد المسلم -الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية- أن ما حققته الشركة في هذا المحفل العالمي المتخصص، إنما يسجل فعلياً باسم المملكة، مشيداً بالمستوى الذي وصلت إليه في مجال تنفيذ المشاريع المائية، والذي يعكس الواقع العملي المحترف، والذي يواكب مسيرة التنمية الشاملة وفق رؤية القيادة الرشيدة.

وبين الدكتور المسلم أن دعم إمارة منطقة الرياض ممثلة بصاحبي السمو الملكي أمير منطقة الرياض ونائبه، وعدد من الجهات الحكومية، وبمتابعة رئيس مجلس إدارة الشركة وزير المياه والكهرباء -المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين، وأعضاء مجلس الإدارة، والذي أسهم بدعم وتسريع تنفيذ مشاريع تعزيز موارد المياه بمدينة الرياض, معتبراً هذا الدعم دلالة واضحة على أن المواطن والمقيم يحظيان باهتمام رفيع وبالغ، من لدن قيادتنا الرشيدة.

وجاء فوز الشركة في ظل منافسة كانت على أشدها بين الشركات المتقدمة للجائزة هذا العام لنيل جائزة أفضل مشروع للمياه لعام 2014م، حيث حققت الشركة المركز الأول وسط منافسة بين ثلاث مشاريع عالمية تقدمت من دول أمريكا والهند ونيجيريا.

يشار إلى أن مكونات المشروع تمثلت في استحداث وحفر (43) بئراً في (27) موقعاً متفرقاً بالعاصمة الرياض، لتنفيذ (46) محطة تنقية بمواقع داخل أحياء العاصمة، تتراوح طاقتها الإنتاجية بين (5) إلى (10) آلاف متر مكعب في اليوم، كما شمل تنفيذ المشاريع العاجلة لتدعيم مصادر المياه بالرياض على آبار مياه جوفية, ومحطات تنقية, وأبراج تبريد، وخزانات، ومحطات ضخ، وغرف تحكم عن بعد (ESCADA)، الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي الكبير في صيف 2013م، لدعم مدينة الرياض بكميات كل من المياه.


قد يعجبك ايضاً

صحة حفر الباطن تدشن الحملة الوطنية لتطعيم لقاح الإنفلونزا

المواطن – أحمد الحميداني – حفر الباطن في