بالفيديو.. إيفرتون يسحق أرسنال بثلاثية وينافس على مكان بدوري أبطال أوروبا

بالفيديو.. إيفرتون يسحق أرسنال بثلاثية وينافس على مكان بدوري أبطال أوروبا

الساعة 6:20 مساءً
- ‎فيالرياضة
535
0
طباعة
t

  ......       

سحق ايفرتون منافسه أرسنال 3-صفر في مباراة أقيمت على استاد جوديسون بارك اليوم الاحد ليعزز من فرصه في انهاء الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم ضمن الأربعة الاوائل والحصول على مكان بدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لاول مرة في تسعة مواسم.

وادى سادس فوز على التوالي لايفرتون صاحب المركز الخامس في الدوري الانجليزي الممتاز لتقليصه الفارق بينه وبين ارسنال صاحب المركز الرابع الى نقطة واحدة. ولدى ايفرتون مباراة مؤجلة.

وجاءت اهداف ايفرتون عن طريق ستيفن نايسميث عقب 14 دقيقة وروميلو لوكاكو من مجهود فردي رائع عقب 34 دقيقة وتسديدة كيفن ميراليس التي غيرت مسارها عقب اصطدامها بميكيل ارتيتا لاعب وسط ايفرتون السابق وارسنال الحالي لتسكن الشباك في الدقيقة 62 ليمنى ارسنال بهزيمة قاسية اخرى في ميرسيسايد عقب نحو شهرين من خسارته 5-1 امام ليفربول.

وكانت آخر مرة فشل فيها ارسنال في المشاركة بدوري ابطال اوروبا في موسم 1997-1998 الا ان سجله هذا بات مهددا في ظل مستواه الحالي.

وشارك ايفرتون في تصفيات دوري ابطال اوروبا موسم 2005-2006 الا انه ودعها ولم يلعب في دوري ابطال اوروبا بشكل حقيقي.

وفي ظل مستواه الحالي يحتاج ارسنال لتحسن كبير في الاسابيع الاخيرة من الموسم ليوقف مساعي ايفرتون لانهاء الموسم متفوقا عليه.

ولم يشكل ارسنال الكثير من الضغط على دفاعات ايفرتون باستثناء تسديدة قوية في اخر المباراة من اليكس اوكسليد تشامبرلين ابعدها تيم هاوارد حارس ايفرتون. واكتملت مأساة ارسنال بحصول ماتيو فلاميني على الانذار العاشر له هذا الموسم وهو ما سيبعده عن لقاء ويجان اثليتيك حامل اللقب في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الانجليزي مطلع الاسبوع المقبل على استاد ويمبلي.

ويمكن لليفربول ان يكمل انتصارات فرق مدينته على حساب فرق العاصمة لندن اذا ما فاز على وست هام يونايتد في وقت لاحق اليوم. وسيكفي الفوز او التعادل الفريق للتقدم نحو قمة الترتيب عقب فوز تشيلسي امس السبت على ستوك سيتي 3-صفر لينتزع صدارة المسابقة.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي