كوبا: أمريكا تنشئ خدمة شبيهة بـ”تويتر” لتدميرنا

كوبا: أمريكا تنشئ خدمة شبيهة بـ”تويتر” لتدميرنا

الساعة 8:20 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
460
0
طباعة
zunzuneo1

  ......       

قالت كوبا -أمس الأحد- إن الولايات المتحدة تواصل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من أجل “تدمير” حكومة الجزيرة في إشارة إلى الكشف هذا الأسبوع عن أن الولايات المتحدة أنشات خدمة شبيهة بـ”تويتر” خاصة بكوبا وهذه الخدمة ما هي إلا جزء من كل.
واعترفت الحكومة الأمريكية بإنشاء شبكة عمل للتواصل الاجتماعي أطلق عليها اسم “زنزينو ZunZuneo” التي تستمد اسمها من اللغة العامية الكوبية لتغريد طائر الطنان. وكشف عن زنزينو في تقرير لاسوشيتد برس التي قالت إن زنزينو يُغوي مستخدمي الهاتف المحمول لبناء شبكة عمل لها أهداف من بينها حشد المظاهرات.
ولم يرَ البرنامج الذي أنشأته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية باستخدام شركات وهمية لإخفاء تورط الحكومة المريكية النور بسبب نقص التمويلات.
وأكد مسؤولون أمريكيون يوم الخميس البرنامج، ووصف زنزينو بأنه برنامج “ترويج للديمقراطية” ولم يكن “سراً” أو “خفياً” طبقاً لتعريفات الحكومة الأمريكية لهذين المصطلحين.
وكوبا هي الدولة الأقل كثافة في استخدام الإنترنت في الجزء الغربي من الكرة الأرضية وتسمح الحكومة بزيادة الوصول إلى الإنترنت على نحو متباطئ وتحذر دائماً من “أعداء” يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز الاضطراب. لكن يوجد أكثر من مليوني مستخدم للهاتف المحمول في كوبا حيث يستخدم الناس الرسائل النصية بشكل فعّال.


قد يعجبك ايضاً

شابيكوينسي البرازيلي بطلًا لكأس “كوبا سودا أمريكانا”

المواطن ــ أبوبكر حامد  قرر اتحاد أمريكا الجنوبية