وزير داخلية أوكرانيا يندد بإطلاق موالين لروسيا النار على قوات الأمن

وزير داخلية أوكرانيا يندد بإطلاق موالين لروسيا النار على قوات الأمن

الساعة 12:16 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1010
0
طباعة
Pro-Russian armed men sit near the police headquarters in Slaviansk

  ......       


ندد وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف اليوم الأحد بإطلاق انفصاليين موالين لروسيا النار على قوات الأمن الخاصة التي تشن حملة أمنية لمكافحة الإرهاب في مدينة سلافيانسك، جنوب شرقي البلاد.

وكتب أفاكوف على صفحته الرسمية على شبكة “فيسبوك” الاجتماعية “نداء لكل المدنيين إلى مغادرة وسط المدينة وعدم الخروج من المنزل والابتعاد عن النوافذ. لقد قام الانفصاليون بفتح النيران ضد قوات الأمن”.

وأفادت بعض وسائل الإعلام المحلية بسماع دوي إطلاق نار بالمدينة، فيما أشارت وكالة الانباء الروسية الرسمية (ريا-نوفوستي) بأن هناك مروحيات تحلق فوق المدينة.

وكان أفاكوف أعلن في وقت سابق اليوم عن بدء حملة أمنية لمكافحة الإرهاب في مدينة سلافيانسك حيث سيطر مسلحون موالون لروسيا أمس على مركز للشرطة ورفعوا العلم الروسي في مبنى بلدية المدينة.

وجاء إعلان أفاكوف عقب الاجتماع العاجل الذي عقده الليلة الماضية مجلس الدفاع والأمن الوطني الأوكراني لمعالجة الأزمة في المناطق الجنوبية الشرقية من البلاد التي ينطق غالبية سكانها بالروسية.

يشار إلى أن الوضع خطير وخاصة في إقليم دونيتسك، الذي تنتمي إداريا له مدينة سلافيانسك التي يصل عدد سكانها إلى نحو 120 ألف شخص.

وسيطر نشطاء موالون لروسيا أمس السبت على مقر وزارة الداخلية الأوكرانية بمنطقة دونيتسك، بعدما سيطروا الأحد الماضي على مقر الحكومة الإقليمية، ولايزالون يتحكمون فيه لليوم.

وطالب وزير الخارجية الأوكراني، أندريه ديشتشيتسا، أمس نظيره الروسي سيرجي لافروف، بأن توقف موسكو الاستفزازات التي يقوم بها عملاؤها في المناطق الأوكرانية الشرقية.

وترى كييف أن هذه الاستفزازات تهدف إلى إفشال الاجتماع المزمع عقده في جنيف بين وزراء خارجية أوكرانيا، وروسيا، والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لحل الأزمة الأوكرانية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حذر أمس نظيره الروسي سيرجي لافروف في اتصال هاتفي من “عواقب إضافية” إذا لم تعمل روسيا على خفض حدة التوتر في شرق أوكرانيا.

4

5

6

7


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. استشهاد عريف بانفجار لغم في سيارة نقل مياه على طريق حدودي بجازان

المواطن – واس صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية