“تأنيث الصيدليات” يُشعل تويتر بوجهات النظر والرأي

“تأنيث الصيدليات” يُشعل تويتر بوجهات النظر والرأي

الساعة 9:38 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎, السعودية اليوم
1910
2
طباعة
تأنيث الصيدليات

  ......       

أُشعلت الآراء ووجهات النظر المختلفة بين المغردين والمغردات عقب صدور بيان من وزارة العمل يفيد بأنه سيتم تأنيث الصيدليات بعد عامين، بالإضافة إلى أنه لا عمل للنساء قبل 9 صباحاً أو بعد 11 ليلاً.

كما أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي الشهير والأكثر تداولاً “تويتر” هاشتاقاً خاصاً يطرح وجهات النظر المختلفة حول القرار الصادر، وقد كان من أبرز المعلقين المغرد “مشعل اليوسف”، الذي قال: “قرار جيد، وأهم ما في الموضوع أن يتم توظيف بنات الوطن، مثل العاملات في محال المستلزمات النسائية وغيرها”.

فيما أشار المغرد “فيصل البحير” إلى أنه من الضروري تأنيث صيدليات- المستوصفات والمستشفيات-، بالإضافة إلى سعودة الصيدليات الأخرى بالشباب السعودي.

كما أيده المغرد “محمد العتيبي”، مبيناً بقوله: “من المفترض أن يبدأ القرار أولاً بسعودة الصيدليات، وأن يشمل الجنسين وليس للإناث فقط”.

وعلق المغرد “سعود ديكنز”، مقترحاً برأيه: “أرى بأنه من الأفضل أن تُقسم الصيدلية قسمين؛ فقسم للرجال وقسم آخر للنساء، وأن تكون هناك كاميرات مراقبة في القسمين؛ لمنع الخلوة أو الاختلاط”.

وقال المغرد “AFO”، مؤكداً: “مشروع تأنيث بعض المهن في القطاع الخاص من أعظم المشاريع نحو المستقبل، فنحن نحتاج أن نكون طبيعيين كي نكون طَليعيين”.


قد يعجبك ايضاً

السعوديون للملك سلمان بعد عودته من جولته الخليجية : #المملكه_كلها_مشتاقه_لك

المواطن – عبد الرحمن دياب دشّن نشطاء موقع