توعية المعتمرين بالوقاية من “كورونا” في ميناء جدة

توعية المعتمرين بالوقاية من “كورونا” في ميناء جدة

الساعة 1:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
785
1
طباعة
trret

  ......       

بدأ مركز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي -اليوم الثلاثاء- تنفيذ برنامجه التوعوي والصحي المقدم للمعتمرين والزوار القادمين من مختلف الدول عبر منفذ الميناء.

وأكد مدير المركز -الدكتور عادل تركستاني- أن المركز نظم هذا البرنامج ضمن فعاليات يوم التمريض الخليجي 2014م وبرعاية مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود وحضور مدير ميناء جدة الإسلامي الكابتن بحري ساهر طحلاوي ومساعد قائد حرس الحدود بالميناء العقيد عبدالله الحارثي تحت شعار (المواطنة، تطلعات وآمال).
وأشار التركستاني إلى أن البرنامج يتضمن التعريف بعدة محاور رئيسية من أهمها الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا الوقاية الشخصية وغسل اليدين ((صحتي )) بالإضافة إلى العناية بمرضى السكري وضغط الدم ويشتمل على تكثيف أعمال التفتيش الصحي للسفن.

ولفت إلى إطلاق الفعاليات المصاحبة للبرنامج في محطة الركاب لميناء جدة الإسلامي بقاعة كبار الشخصيات بحضور ومشاركة مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود.
وشدد باداود على ضرورة توعية ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار لبيت الله الحرام من القادمين عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي ومنفذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي بكيفية وقاية أنفسهم ومرافقيهم من الإصابة بالأمراض وماهية المخاطر التي قد يتعرض لها المصاب بأي مرض.

وأكد باداود حرص إدارته على حماية المعتمرين والزوار من الأمراض كحرصها على حماية وسلامة المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أنه قد تم تزويد مراكز المراقبة الصحية في كل من الميناء والمطار بكافة المطبوعات والوسائل التوعوية المطبوعة بعدة لغات لتقديمها للقادمين بهدف تمكين فرق التوعية الصحية من التواصل مع غير الناطقين باللغة العربية وتوعيتهم بكل يسر وسهولة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير