مناورات إسرائيلية أمريكية لاختبار أنظمة الدفاع الصاروخي

مناورات إسرائيلية أمريكية لاختبار أنظمة الدفاع الصاروخي

الساعة 5:12 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
855
0
طباعة
مناورات إسرائيلية أمريكية لاختبار أنظمة الدفاع الصاروخي

  ......       

يدخل كل من الجيش الإسرائيلي والأمريكي اعتبارا من اليوم الأحد في مناورات مشتركة بهدف اختبار فعالية أنظمة اعتراض الصواريخ التي تمتلكها إسرائيل، وفقا لما أفادت به الإذاعو الإسرائيلية.

ويتواجد نحو ألف عسكري أمريكي في إسرائيل للمشاركة في المناورات التي تجرى كل عامين من أجل التنسيق لرد مشترك على هجمات صاروخية محتملة سواء بصواريخ قصيرة أو متوسطة المدى.

وتحمل المناورات اسم (جونيبر كوبرا) وتستهدف اختبار فعالية بطاريات نظام (القبة الحديدية) الذي نشرته إسرائيل في 2011 ، وكذلك برنامج (العصا السحرية) للصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، فضلا عن صواريخ أخرى يتم توجيهها عن بعد مثل صواريخ جديدة من طراز (باتريوت).

وكافة هذه المشروعات والبرامج الإسرائيلية المذكورة ممولة من الولايات المتحدة.

وكشف متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة (إفي) أن هذه المناورات تمت مناقشتها خلال التخطيط السنوي للقوات المسلحة، مكتفيا بالإشارة إلى أنه سيتم التعاطي مع عدد من السيناريوهات المحتملة لتنفيذها أثناء المناورات.

كان وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل زار إسرائيل الأسبوع الماضي حيث بحث مع عدد من المسؤولين أحدث مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط خاصة فيما يتعلق بالأزمة السورية والبرنامج النووي الإيراني والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية