نهاية رجب.. آخر موعد لتلقي طلبات الابتعاث بتعليم عسير

نهاية رجب.. آخر موعد لتلقي طلبات الابتعاث بتعليم عسير

الساعة 9:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
575
0
طباعة
جلوي بن محمد آل كركمان

  ......       

حددت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير الثلاثين من الشهر الجاري، موعداً نهائياً لاستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج الابتعاث للدراسة في الخارج للسنوات الثلاث القادمة، اعتباراً من العام الدراسي 1435/ 1436هـ.

وقال مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة، جلوي آل كركمان، إن الإدارة فتحت التقديم من خلال الموقع الإلكترونيwww.hries.com مهيباً بجميع الراغبين في الالتحاق بالبرنامج التقيد بالتقديم في الفترة المحددة واستكمال جميع المسوغات اللازمة للتقديم.

من جهته، أضاف مدير إدارة التدريب والابتعاث بالإدارة العامة الدكتور عبدالله بن علي الموسى، أن برامج الابتعاث للخارج في وزارة التربية والتعليم تهدف إلى إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة أكاديمياً ومهنياً من خلال الدراسة في الجامعات المرموقة والمعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي.

وأضاف الموسى أن الخطة للبرنامج تستغرق ثلاث سنوات اعتباراً من العام الدراسي 1435/ 1436هـ وفقاً للضوابط المحددة من قبل الوزارة، بحيث لا تقل خدمات المرشح أو المرشحة عن سنتين في الخدمة الحكومية سواء داخل الوزارة أو في جهة حكومية خارجها، قاصداً بالخبرة قبل التعيين.

وقال الموسى إنه يشترط ألا يزيد عمر المرشح أو المرشحة عن خمسة وأربعين عاماً، وألا يقل تقديره الدراسي في آخر مؤهل علمي عن جيد وألا يكون قد صدر بحق المرشح أو المرشحة للدراسة حكم تأديبي خلال آخر سنتين وألا يكون طرفاً في قضية قائمة.

وأضاف الموسى يجب ألا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي عن جيد جداً في آخر عامين، ولا يتم رفع طلب أي مرشح أو مرشحة إلا بعد الاستغناء من قبل جهة العمل وتعبئة النموذج المخصص.

وتابع الموسى: “بالنسبة إلى الحاصلين على تقدير أقل من جيد في مؤهلاتهم العلمية فيتم رفع طلباتهم بعد استيفائها لكامل الشروط والضوابط لدراستها من قبل اللجنة المركزية للإيفاد والابتعاث واتخاذ اللازم بشأنها”.

ويشترط حصول المرشح أو المرشحة على 90 نقطة للماجستير و 100 نقطة للدكتوراه كحد أدنى من مجموع نقاط المفاضلة واستيفاء جميع الشروط والضوابط الواردة في استمارة الترشيح للدراسة بما في ذلك بدء الدراسة بمستند نظامي.


قد يعجبك ايضاً

مستشار نفسي لـ”المواطن”: طالبة “العباءة” ستشعر بالخوف والقلق من المدرسة

المواطن-خضرالخيرات-جازان كشف المستشار النفسي والأسري مدير وحدة الخدمات