10 آبار مكشوفة تهدد حياة المتنزهين بـ”السد الجوفي”

10 آبار مكشوفة تهدد حياة المتنزهين بـ”السد الجوفي”

الساعة 1:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2760
1
طباعة
image

  ......       

اشتكى عدد من أهالي محافظة تربة من انتشار الآبار اﻻرتوازية المكشوفة في متنزه السد الجوفي، يصل عددها إلى نحو 10 آبار.

وتقدم الأهالي بشكوى إلى الدفاع المدني بـ”تربة” من الآبار التي اكتشفوها أثناء تنزههم بصحبة أسرهم، لافتين إلى أن الآبار المكتشفة توجد في متنزه يرتاده المواطنون بأسرهم، مما يشكل خطراً على الأطفال الذين يلهون في المتنزه بمفردهم.

وقال سعد البقمي، أحد أهالي “تربة” إن الآبار المكشوفة تشكل خطراً حقيقياً على المتنزهين ومرتادي السد الجوفي، مشيراً إلى أن وزارة المياه تركت تلك الآبار مكشوفة دون أن تترك علامات مميزة لتدل عليها، ما يهدد بسقوط المارة بها، خاصة الأطفال الصغار أثناء تنزه الأسر في غابة السد الجوفي، الذي يعد المتنفس الوحيد لأهالي محافظة تربة ومراكزها ويرتاده الكثير من المواطنين خاصة في وقت الإجازات.

ومن جانبه، أكد مدير إدارة الدفاع المدني، العقيد أحمد الكاسي أن غرفة العمليات بإدارة الدفاع المدني بـ”تربة” تلقت بلاغاً يوم الثلاثاء الماضي عن وجود آبار ارتوازية مكشوفة بالسد الجوفي التابع لمحافظة تربة وعلى الفور تم الانتقال إلى الموقع من قبل القسم المختص، وتبين وجود نحو 10 آبار ارتوازية مكشوفة تشكل خطورة بالغة على الموجودين والمارين بالموقع.

وأوضح الكاسي أن تلك الآبار كانت تستخدم من قبل وزارة المياه، لافتاً إلى أنه يتم إعداد خطاب بذلك لفرع المياه بـ”تربة” لسرعة إزالة الخطورة وتأمين الموقع وذلك حسب الإجراءات المتبعة ما بين الجهات الحكومية للحفاظ على السلامة العامة.

image (1)


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. أشهر 10 أساطير مرعبة حول الأشباح