(65) ضابطاً وفرداً يبدؤون حملة السلامة للدفاع المدني بالطائف غداً

(65) ضابطاً وفرداً يبدؤون حملة السلامة للدفاع المدني بالطائف غداً

الساعة 8:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2320
0
طباعة
الدفاع المدني

  ......       

تنطلق -يوم غد الإثنين، بمشاركة ما يقارب (65) ضابطاً وفرداً- حملة السلامة للدفاع المدني بالطائف، التي تستهدف المواقع السياحية والمتنزهات والأسواق، ومدن الألعاب والملاهي والفنادق، والشقق المفروشة والاستراحات، والمنتجعات السياحية وقصور الأفراح، والنوادي الصحية .

وتهدف الحملة للتأكد من توفر اشتراطات السلامة، بمناسبة توافد المصطافين إلى محافظة الطائف، الذين بلغ عددهم -حسب الإحصاءات، العام الماضي- ما يقارب ثلاثة ملايين سائح وزائر.

وذكر مدير إدارة الدفاع المدني -العميد صالح بن منسي الحارثي- أن هذه الحملة، تأتي ضمن خطة الإدارة، للتأكد من توفر اشتراطات السلامة في المواقع التي يقطنها المصطافون، ومواقع التنزه، وجميع المواقع ذات العلاقة بالمصطافين والمتنزهين في محافظة الطائف.

ولفت إلى توزيع محافظة الطائف إلى ثماني مناطق، وسوف يرأس الكشف على كل منطقة ضابط، ويتبع له مجموعة من الضباط والأفراد، مجهزة بكامل التجهيزات الآلية والبشرية ووسائل الاتصال، وسيقود المهمة –ميدانياً- مدير شعبة السلامة.

وأوضح مدير شعبة السلامة -المقدم عبدالعزيز الخشي- أن المنطقة الأولى -برئاسة الرائد فيصل الغامدي- حدودها تبدأ من إشارة طريق الملك خالد، مع طريق الجنوب، نزولاً باتجاه شارع حسان، وحتى تقاطع وادي وج، ومن ثم الاتجاه شمالاً، وحتى كبري فندق إنتركونتننتال، والعودة عبر طريق خالد.

أما المنطقة الثانية، فبرئاسة الرائد صالح منير الجعيد، وحدودها تبدأ من نقطة تقاطع خالد بن الوليد مع وادي وج، والاتجاه غرباً حتى تقاطع شارع مسرة، مع طريق المؤتمرات، ثم الاتجاه (شمال شرق) حتى كوبري السيل مع المؤتمرات، ثم الاتجاه شمالاً على طريق السيل، وحتى كوبري فندق الإنتر، ومن ثم العودة حتى تقاطع طريق الملك خالد، والاتجاه شرقاً حتى التقاطع مع وادي وج، والاتجاه إلى نقطة البداية.

وأما المنطقة الثالثة، فبرئاسة النقيب مشعل الهيفاني، وحدودها تبدأ من نقطة خالد بن الوليد مع وادي وج، والاتجاه غرباً حتى تقاطع شارع مسرة مع طريق المؤتمرات، ثم الاتجاه (جنوب غرب) باتجاه طريق الهدا، حتى العبارة الواقعة أمام ملاهي هابي لاند، والعودة باتجاه الشرق، ومن ثم جنوباً، والاتجاه عبر الخط الدائري حتى تقاطع الخط الدائري مع وادي وج، ثم العودة إلى نقطة البداية.

والمنطقة الرابعة، برئاسة النقيب سلطان العصيمي، وحدودها تبدأ من نقطة تقاطع شارع حسان مع وادي وج، والاتجاه جنوباً حتى مخطط الوسام رقم (1)، والعودة إلى الخط الدائري، والاتجاه شرقاً ثم منتزه الردف، حتى إشارة طريق الجنوب مع الملك خالد، ثم الاتجاه غرباً مع طريق الجنوب وشارع حسان بن ثابت، حتى نقطة البداية.

والمنطقة الخامسة، برئاسة النقيب سلمان الزيداني، وحدودها تبدأ من كوبري الفندق، والاتجاه شمالاً، وتغطي منطقة الجوية والسيل الصغير والسيل الكبير.

والمنطقة السادسة، برئاسة النقيب ماهر عتيق السواط، وحدودها تغطي منطقة الهدا.

والمنطقة السابعة، برئاسة النقيب مطلق السميري وحدودها تغطي منطقة الشفا.

والمنطقة الثامنة، برئاسة النقيب عمار العلياني، وحدودها تغطي منطقة طريق الجنوب (لية- السر- شقصان).

وورد في خطة حملة السلامة، مهام ومسؤوليات ضباط وأفراد الحملة.

ووجه مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف، الضباط والأفراد المشاركين في حملة السلامة، إلى الاهتمام بحسن المظهر والقيافة العسكرية، وإظهار الصورة الحسنة في التعامل مع الجمهور، والتقيد بنماذج الكشفيات المخصصة لكل نشاط على حدة، وتخصيص فرد من المجموعة لإدخال كل الكشفيات على موقع الدفاع المدني (وقاية)، وتوثيق المخالفات فوتوغرافياً.

كما شدد على إعداد تقرير نهاية كل فترة، ليتم -من خلاله- عمل تقرير إحصائي نهاية الحملة، يشمل نوع النشاط، وعدد المنشآت، ونوعية المخالفات.

وناشدت إدارة الدفاع المدني -بمحافظة الطائف- الجهات المستهدفة، التعاون مع الدفاع المدني، لتحقيق أعلى درجات السلامة، متمنين لكل المصطافين أن يقضوا إجازة سعيدة في محافظة الطائف، عاصمة المصايف العربية.


قد يعجبك ايضاً

“جوجل” تخفض تحديث التطبيقات بنسبة 65%

المواطن – وكالات طبقت شركة جوجل الأمريكية طريقة