إشادة بالقدرات المميزة للقوات السعودية في “الأسد المتأهب”

إشادة بالقدرات المميزة للقوات السعودية في “الأسد المتأهب”

الساعة 1:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
570
0
طباعة
e2ee2

  ......       

اختتمت القوات المسلحة السعودية -اليوم- مشاركتها في تمرين “الأسد المتأهب 2014م” التي بدأت في الخامس والعشرين من شهر رجب الماضي في المملكة الأردنية الهاشمية بمشاركة 22 دولة شقيقة وصديقة ونحو 12 ألف مشارك.

وشاركت القوات المسلحة السعودية في العديد من العلميات التي اشتملت على التخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة للحروب غير التقليدية والتهديدات المترتبة على التحديات الأمنية في بيئة مشتركة، إضافة إلى عمليات الإخلاء والاتصالات الاستراتيجية والتخطيط للعمليات المستقبلية وعمليات البحث والإنقاذ وتنفيذ عمليات الإسناد اللوجستي.

كما شاركت طائرات من القوات الجوية الملكية السعودية وحدة الأمن البحرية الخاصة للقوات البحرية الملكية السعودية وطائرات من طيران القوات البرية في التمرين التعبوي الختامي الذي نفذ في ميادين التدريب في منطقة جبال البتراء جنوب الأردن ومنطقة خليج العقبة بحضور العديد من القيادات العسكرية الأردنية وعدد من كبار ضباط الدول المشاركة.

وأوضح الملحق العسكري السعودي لدى الأردن العقيد سليمان بن حمد العسكر أن مشاركة القوات المسلحة السعودية في التمرين تعد مشاركة فاعلة هدفت إلى تعزيز وتطوير قدراتها المسلحة وإعداد القيادات العسكرية المؤهلة للتعامل مع التحديات والمستجدات.

وقال: إن المشاركة في تمرين “الأسد المتأهب 2014م” لاقت ترحيباً وإشادة من المسؤولين في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية وقيادة التمرين، حيث أشاد الجميع بالقدرات المميزة والمهارة العالية التي امتاز بها ضباط وأفراد القوات المسلحة السعودية المشاركون في التمرين الذي يجسد ما وصل له منسوبو القوات المسلحة السعودية من تقدم على المستويات كافة.

وقدم العقيد العسكر شكره للأردن حكومةً وشعباً على الجهد الذي قدموه وتسهيل متطلبات القوات المسلحة السعودية المشاركة في التمرين.

من جانبه أكد ممثل هيئة التعليم وتدريب القوات المسلحة السعودية المقدم الركن محمد إبراهيم الشافي أن مشاركة القوات السعودية في التمرين حققت الأهداف التي تسعى لها القوات المسلحة من مثل هذه التمارين الخارجية المشتركة التي تأتي وفق برامج وخطط تدريبية معدة مسبقاً تهدف إلى رفع مستوى التدريب وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق الجاهزية القتالية.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج