المياه الوطنية تؤكد محدودية آثار انكسار خط التغذية (3) بالرياض

المياه الوطنية تؤكد محدودية آثار انكسار خط التغذية (3) بالرياض

الساعة 7:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
670
1
طباعة
شركة المياه الوطنية

  ......       

أكدت شركة المياه الوطنية لعملائها على محدودية الآثار المترتبة، عن انكسار خط التغذية (3) التابع للمؤسسة العامة لتحلية المياه، مشيرة إلى أن الوضع التشغيلي للمياه في أحياء شمال الرياض مطمئن.

وأوضحت الشركة -في بيان لها- متابعتها المستمرة لمستويات الضغوط في خطوط شبكات المياه، وجاهزية مراكز خدمة العملاء ومحطات التعبئة (الأشياب) بالعاصمة الرياض، ضمن خطتها الاستراتيجية الاستباقية في إدارة الطلب على المياه خلال فصل الصيف، مطمئنة عملائها -في أحياء شمال الرياض- بجاهزيتها الكاملة لتزويدهم بكميات المياه اللازمة لهم لحين عودة خط التغذية (3) لوضعه التشغيلي الطبيعي.

وأضافت الشركة أن كميات المياه -التي يتم استقبالها في مدينة الرياض- بلغت نحو مليوني م3 لليوم، منها (50)%، ترد من محطات تحلية المياه بالساحل الشرقي، بالتعاون مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، و(50)% يتم إنتاجها وضخها في الشبكات من محطات التناضح العكسي لمياه الآبار التابعة لشركة المياه الوطنية داخل وخارج مدينة الرياض.

وبينت الشركة جاهزيتها لتطبيق الخطط الموضوعة في الحالات الطارئة؛ حيث تتضمن هذه الخطط تفعيل غرفة عمليات على مدار الساعة، وتطبيق الحلول الفنية لتأمين الصهاريج الإضافية في مثل هذه الأزمات، ورفع مستوى العمل في مراكز خدمة العملاء لاستقبال طلبات الصهاريج على الرقم الموحد، وإعادة جدولة عمليات التشغيل وجداول توزيع المياه للأحياء المتضررة، وتشغيل محطات التعبئة (الأشياب) بالطاقة القصوى وعلى مدار (24) ساعة.

وأكدت الشركة استمرار حرصها -واهتمامها الكبير- على تقديم خدمات المياه لعملائها الكرام. مشيرة إلى أن الحالة التشغيلية لقطاع المياه في مدينة الرياض -حالياً- مستقرة، وضمن معدلاتها الطبيعة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. تسرب المياه من “أفياش” الكهرباء يفضح فساد المقاولين