“رعاية الأيتام” ترسل (12) من أبنائها إلى لندن لتعلم الإنجليزية

“رعاية الأيتام” ترسل (12) من أبنائها إلى لندن لتعلم الإنجليزية

الساعة 11:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
585
1
طباعة
IMG_2387

  ......       

ابتعثت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام 12 من أبنائها من فروعها التسعة المنتشرة في مناطق المملكة إلى العاصمة البريطانية لندن لدراسة اللغة الإنجليزية لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بتوجيه من وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور يوسف العثيمين.

وجاءت البعثة بالتعاون مع الصندوق الخيري الاجتماعي، من باب حرص المؤسسة على استغلالهم لأوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع خلال الإجازة الصيفية.

وعقدت المؤسسة للأبناء قبل سفرهم إلى لندن عدداً من الدورات التأهيلية والتعريفية بالأنظمة البريطانية وأهمية التقيد بها، والتعرف على ثقافات البلد وكيفية التعامل معها، فضلاً عن عقد دورات تحفيزية لهم لاستثمار الدورة واستغلالها الاستغلال الأمثل والخروج منها بالفائدة المرجوة.

من جهته، أكد المدير العام التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام فواز العنزي، أن اللغة الإنجليزية باتت مطلباً مهماً في كثير من المجالات.

وحث العنزي أبناء المؤسسة على الجد والاجتهاد خلال الدورة وتمثيل بلدهم التمثيل الأفضل من خلال التقيد بتعاليم ديننا الحنيف والالتزام به وعكس الصورة الحسنة عن الشاب المسلم المحافظ.

وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج التدريب والتوظيف لإعداد أبناء المؤسسة، وتهيئتهم للالتحاق بسوق العمل، وإفساح المجال أمام المؤسسات والشركات الوطنية للإسهام في تدريب وتوظيف الأيتام كواجب وطني، وإيجاد فرص عمل للأيتام تساعدهم على الاستقلال الذاتي وبناء شخصيتهم وسد حاجاتهم.


قد يعجبك ايضاً

الإمارات ترسل فريقاً للتحقيق في مقتل أحد مبتعثيها بأمريكا

المواطن – نت أرسلت شرطة أبوظبي فريقاً من