قطر تمنع جمع التبرعات أو إلقاء الدروس في رمضان دون إذن

قطر تمنع جمع التبرعات أو إلقاء الدروس في رمضان دون إذن

الساعة 8:10 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
835
0
طباعة
قطر

  ......       

أهابت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، بكل المواطنين والمقيمين والجمعيات والمؤسسات بالدولة، التقيد التام واحترام القوانين والأنظمة والأعراف، لتكون مساجد قطر -وما حولها- نموذجاً حضارياً راقياً.
ودعت الوزارة -في بيان لها، بمناسبة شهر رمضان المبارك- إلى عدم جمع التبرعات داخل المساجد دون الحصول على تصريح من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
كما دعت إلى عدم إلقاء الدروس والمحاضرات الدينية من غير المصرح لهم من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وأهابت بعدم توزيع المصاحف أو الكتب أو المطويات إلا عن طريق إدارة المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ حرصاً على تدقيق محتواها.
وحثت كل من يرغب في إقامة موائد إفطار للصائمين بالمساجد، على مراجعة إدارة المساجد لاختيار الموقع المناسب. كما دعت الراغبين في الاعتكاف -خلال شهر رمضان المبارك- إلى مراجعة إدارة المساجد للتنسيق بهذا الخصوص.
وناشدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجميع، الحرص على عدم اصطحاب الأطفال دون سن التمييز أثناء الصلاة؛ حفاظاً على خشوع المصلين. كما دعت إلى عدم الاستجابة أو التعامل مع المتسولين.
وهنأت الوزارة جموع المواطنين والمقيمين على أرض قطر العزيزة، بحلول شهر رمضان المبارك، داعية الله أن يجعله شهر خير ويمن وبركة على جميع المسلمين.


قد يعجبك ايضاً

الخليج يبتهج بسلمان الحزم

المواطن – عبد الرحمن دياب- الرياض  ابتهج الخليج