مصادر “المواطن”: تغيب 11 عضواً عن أول اجتماع لـ”تنسيقية” مشروعات الطائف

مصادر “المواطن”: تغيب 11 عضواً عن أول اجتماع لـ”تنسيقية” مشروعات الطائف

الساعة 12:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
965
1
طباعة
امطار الطائف

  ......       

علمت “المواطن” عن تغيب 11 عضواً من أصل 20 عن أول اجتماع للجنة العليا لتنسيق ومتابعة المشروعات بمحافظة الطائف والتي أمر بها أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله.
وتشير المصادر إلى أن الاجتماع أوصى بعدة أمور تتضمن تنسيق مشاريع الخدمات والمرافق العامة ومتابعة تنفيذها بما يتواءم مع التوجهات والدراسات التخطيطية التي تقوم وزارة البلديات كأولويات التنمية العمرانية وإدارة التنمية المكانية، وتفعيل التوصيات الاستراتيجية لتوفير الخدمات والمرافق العامة بـالمنطقة، والضبط في مواصفات التنفيذ والتأكد من الالتزام بالقواعد والمواصفات وفق دلائل الأعمال والمعايير المعتمدة.
كما أوصى بعقد اجتماعات مع الجهات المنفذة للمشاريع بمحافظة الطائف والبت بالمشكلات الطارئة ورفع تقارير دورية، حيث تم تحديد موعد دوري لاجتماع اللجنة بحيث يكون الساعة 11 صباحاً في أول ثلاثاء من كل شهر.
وأوصى أيضاً بدعوة أعضاء اللجنة لعقد أي اجتماع طارئ وعاجل إذا تطلب الأمر ووضع خطط عملية تقوم بها اللجنة.
وطالب المجتمعون كل جهة خدمية من أي إدارة بحصر جميع مشروعاتها بحيث يتم التنسيق حيالها بالاجتماعات المنعقدة، ويأتي ذلك برفع تقرير عن أعمال اللجنة المشكلة لوزارة الشؤون البلدية والقروية كل 3 أشهر.
وكان الاجتماع عقد بناء على البرقية العاجلة جداً من أمير منطقة مكة المكرمة مشعل بن عبدالله التي تنص على ضرورة تشكيل لجنة عاجلة من كافة الجهات المعنية لدراسة أسباب تأخر بعض المشاريع التنموية في المحافظة وأحد الأسباب الرئيسية عدم توفر أو تخصيص أراضي لبعض تلك المشاريع وخاصة داخل الأحياء القديمة.
وأوضح مصدر خاص لــ”المواطن” أن ما قرر في البرقية العاجلة ينص على تكليف محافظ الطائف بتشكيل لجنة عاجلة من كافة الجهات المعنية لدراسة الموضوع من كافة جوانبه مع توضيح الأسباب والحلول المقترحة في تأخر بعض المشاريع التنموية التي من شأنها حل المشكلة والرفع بـالنتائج مدعمة بـالمرئيات على أن يتم حصر كافة وكامل المشاريع التي يتوقف تنفيذها على توفر الأراضي.

وأكمل المصدر: “البرقية العاجلة أتت بأن يتم تحديد وقت لا يتجاوز 15 يوماً بـ الرفع إلى إمارة مكة الشؤون التنموية (الإدارة العامة للتخطيط والتنسيق التنموي) برفع مستوى التنسيق مع المحافظة والمشاركة باللجنة على أن يتم البدء فوراً لأعمال اللجنة”.


قد يعجبك ايضاً

محكمة تُبعد فتاة عن أمها بسبب الحجاب

المواطن – وكالات أبعدت محكمة مخرا، الجمعة الماضية،