بالصور.. عيادة أسنان مؤثثة بالكامل ومغلقة منذ سنتين ببلجرشي

بالصور.. عيادة أسنان مؤثثة بالكامل ومغلقة منذ سنتين ببلجرشي

الساعة 3:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3920
0
طباعة
image

  ......       

طالب عددٌ من أهالي بلجرشي وزير الصحة ومسؤوليها، النظر في عيادة الأسنان بمركز صحي “عبدان والبكير” التي لم تُفتتح، برغم أنها مؤثثة بكامل الأجهزة الطبية منذ أكثر من سنتين.
وقال لـ”المواطن” عددٌ من أهالي القرية: طالبنا كثيراً صحة الباحة بهذه العيادة التي تخدم كثيراً، بدلاً من التدافع على باب عيادة أسنان مركز صحي “الحمران”، لكن لم نجد تجاوباً، برغم تجهيزها بالكامل منذ سنتين، ولا نعلم هل هذه التجهيزات صالحة للاستخدام أم أن الصدأ قد وضع بصمته فيها.
وأضاف الأهالي -في شكواهم-: “ذكر المسؤولون في المركز الصحي أن سبب التأخير هو من الوزارة، وأنهم وجهوا خطاباً للمديرية في الباحة، للمطالبة بفتح العيادة وإحضار طبيب للأسنان، لكن لا مجيب لخطابات المركز أو الأهالي حتى هذه اللحظة”.
وقال الأهالي: “نطالب صحة الباحة بتوجيه فريق أسنان متكامل للمركز أو الرفع للوزارة إن عجزوا عن ذلك، فالمنطقة بحاجة، وولاة الأمر لن يتأخروا لو رُفع لهم بالحاجة”.
المواطن” تواصلت مع أحمد معيض الزهراني، مدير إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بصحة الباحة الذي قال: “مركز صحي عبدان والبكير يخدم (2145) نسمة”.
وأضاف: “المركز من المراكز التي انتقلت إلى مبان حكومية، ولكون أطباء الأسنان من الكوادر الطبية القليلة بالمنطقة، فقد كلف مركز صحي الحمران بمتابعة مراجعي عيادة الأسنان بمركز عبدان والبكير”.
وأوضح: “المعيار المعد من قبل مقام الوزارة، وكذلك منظمة الصحة العالمية طبيب أسنان لكل (5000) نسمة”.
وأضاف أنه -نظراً لأن مركز صحي الحمران يبعد (2.5) كلم- فقد “كلف بمتابعة مراجعي عيادة الأسنان بمركز عبدان والبكير، ورغم هذا تمت مخاطبة مقام الوزارة لدعم المنطقة بأطباء أسنان لسد العجز بالمنطقة”.

image (2)

image (1)


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين