مصر: مقتل 21 جنديا وإصابة 4 إثر هجوم إرهابي بالفرافرة

مصر: مقتل 21 جنديا وإصابة 4 إثر هجوم إرهابي بالفرافرة

الساعة 11:03 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
610
1
طباعة
الجيش المصري

  ......       

قتل 21 جنديا على الأقل وأصيب أربعة آخرون في هجوم “إرهابي” أمس السبت استهدف عناصر الجيش المصري بواحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، جنوب غرب مصر، بحسب المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة .

ونقلت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، محمد سمير عبدالعزيز، عبر شبكة (فيسبوك) الاجتماعية بيانا أمس مفاده أن “مجموعة إرهابية” قامت عصر اليوم باستهداف إحدى نقاط حرس الحدود بالقرب من الفرافرة، ووقع تبادلا لإطلاق النيران مع تلك العناصر، ما أدى لإنفجار مخزن للذخيرة استهدفته طلقة (آر بي جي).

وأسفر هذا عن مقتل 21 جنديا وإصابة 4 آخرون، فضلا عن مقتل “بعض العناصر الإرهابية” بحسب البيان، إضافة لضبط عربتين مجهزتين للتفجير والعثور بداخلهما على كمية من الأسلحة والذخائر.

وذكر بيان المتحدث أن هذا الحادث لن يثني القوات المسلحة على تحمل مسئوليتها الوطنية لحماية وتأمين البلاد وضرب بؤر الإرهاب والتطرف.

وصرح مصدر أمني لوكالة أنباء الشرق الأوسط المحلية أن الهجوم “جديد من نوعه”، وللمرة الأولى تستخدم هذه العصابات أسلحة ثقيلة، مثل الآر.بي.جي، ضد قوات الأمن.

ويعد الهجوم هو الثاني الذي يستهدف عسكريين بنفس المنطقة في أقل من ثلاثة أشهر، بعدما لقي خمسة جنود وضابط بالقوات المسلحة مصرعهم مؤخرا في عملية مشابهة.


قد يعجبك ايضاً

أكثر من ألفي إرهابي أوروبي في سوريا والعراق

المواطن – وكالات كشف تقرير أوروبي عن وجود