بتهمة الـ” التحوث”..”القاعدة” تعدم 14 جندياً يمنيا ذبحاً بالسكاكين ورميا بالرصاص

بتهمة الـ” التحوث”..”القاعدة” تعدم 14 جندياً يمنيا ذبحاً بالسكاكين ورميا بالرصاص

الساعة 11:22 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1695
1
طباعة
unnamed (8)

  ......       

أقدم مسلحو تنظيم القاعدة في اليمين على ارتكاب جريمة بشعة بمدينة الحوطة بمحافظة حضر موت جنوب شرق اليمن، بعد أن اختطفوا 14جندياً في الجيش اليمني وقاموا بإعدامهم ذبحا بالسكاكين على مرأى جمع من الناس.

وأفادت مصادر محلية أن الجنود كانوا على متن حافلة نقل بري بشبام حضرموت في طريقهم إلى مدينة العاصمة صنعاء عندما استوقف مسلحو التنظيم الإرهابي الحافلة وقاموا باختطاف 14 جنديا.

وبحسب المصادر فإن الإرهابيين قاموا بحشد عدد كبير من المواطنين إلى أحد الميادين بالمدينة، وهناك ألقى زعيم المجموعة الذي عرف عن نفسه بانه جلال بلعايدي ابو حمزه الزنجيباري كلمة امام رجاله قبل ان يعطيهم الامر بقتل الجنود.

وبحسب شهود عيان فقد نفذ مسلحو القاعدة جريمتهم البشعة وقاموا بذبح 4 جنود بالسكاكين فيما أعدموا الآخرين رميا بالرصاص، كما هددوا بذبح كل من يقع في أيديهم من عناصر الجيش اليمني.

وقد نشر الإرهابيون عددا من الصور للجنود المغدورين  ولم يتسن حتى اللحظة التأكد من صحتها.

واعترفت جماعة أنصار الشريعة بالعملية وقالت على موقعها في توتير أن مسلحيها أوقفوا حافلة على طريق الحوطة بالقرب من شبام حضرموت وانهم أقتادوا الجنود إلى السوق العام للمدينة حيث القى القيادي جلال بلعيدي فيهم كلمة قبل أن يأمر عناصر بذبح الجنود الذي اتهمهم بالتحوث، أي الانتماء للحوثيين.

وقال مسئول عسكري إن 15 جنديا كانوا استقلوا الحافلة من سيئون التي تعتبر معقلا للقاعدة متوجهين الى صنعاء قد تم اختطافهم مساء أمس الجمعة، وسارع الجيش الى ارسال تعزيزات الى المنطقة في محاولة لاعتقال منفذي الهجوم.

ويخوض الجيش اليمني منذ أشهر معارك ضارية مع مسلحي القاعدة لاسيما في محافظتي شبوة وحضر موت، وقبل يومين أعلن التنظيم الإرهابي سيطرته على مديرية القطن في عملية وصفها بالخاطفة.

وتصاعدت في الايام الاخيرة وتيرة الهجمات المنسوبة الى القاعدة في حضرموت، وقتل الخميس 4 جنود إضافة إلى 11 من منسوبي القاعدة في هجومين على مقار للجيش في حضرموت.

 

وقبل ذلك بيوم واحد قتل 7 جنود في أكمنة وهجمات للقاعدة في ثلاث محافظات بجنوب وجنوب شرق البلاد، فيما قالت مصادر أمنية يمنية إن 18 من عناصر القاعدة قتلوا أيضا خلال هذه الهجمات.


قد يعجبك ايضاً

هنا .. ترتيب دوري جميل بعد اليوم الأول للجولة الـ 12

المواطن ــ أبوبكر حامد أقيمت أمس مباراتين في