تدشين قاعدة بيانات المرصد الحضري في عسير  

تدشين قاعدة بيانات المرصد الحضري في عسير  

الساعة 3:23 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1005
0
طباعة
DSC_2494

  ......       

دشن الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير بحضور أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل في فندق قصر أبها اليوم قاعدة بيانات المرصد الحضري لأبها الحضرية ومدن المنطقة .

وبين المهندس خالد النفيعي الذي ألقى  كلمة وزارة الشؤون البلدية والقروية أن الأسرة الدولية حددت هدفين أساسيين هما توفير المأوى اللائق للجميع والتنمية الحضارية المستدامة ، ولتحقيق الأهداف كان لا بد من توفير آلية لإدارة البيانات وتحويلها إلى مؤشرات يمكن قياسها لتدعم عملية صنع القرار وتساعد في إعداد السياسات الحضارية المناسبة والبرامج والمشروعات والمتابعة والتقييم .

من ناحيته أكد الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور طارق الشيخ في كلمته أن البلدان العربية تشهد تغيرات كبيرة وتشترك في حاجة أجيالها إلى الاستقرار والحصول على فرص السكن والعمل .

ونوه الشيخ بضرورة معالجة ومراجعة المنافع من خلال التعاون بين هذه الدول ، مبيناً أن دول مجلس التعاون الخليجي من أكبر الدول الحضرية نمواً .

كما ناقشت الجلسات ملخص تعريفي بالمراصد الحضرية وبالإستراتيجية السكانية لدول مجلس التعاون الخليجي و محاور الاستراتيجية السكانية وارتباطها بمؤشرات المرصد الحضري و الخصائص السكانية لفئات المسنين في منطقة عسير و توظيف المؤشرات في تفعيل الاستراتيجية السكانية ، و استخدامات المراصد الحضرية في تفعيل هذه الاستراتيجيات دور المؤشرات في رصد ، ومتابعة سوق الإسكان في مصر و الحفاظ على التراث العمراني والمعماري المحلي بمنطقة عسير ، و مؤشر التنمية البشرية كعنصر رئيس مكمل للمؤشرات الحضرية ، و الاستثمار ودور القطاع الخاص في التنمية الواقع الاقتصادي والاجتماعي للسكان بحاضرة بريدة من واقع مؤشرات الرصد الحضري و المشروعات الكبرى وإعادة هيكلة التوزيع السكاني بمنطقة عسير (رؤية افتراضية).

 

DSC_2489 DSC_2502 DSC_2506 DSC_2511 DSC_2512 DSC_2514 DSC_2518


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية