اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية تؤكد على الالتزام بتصريح الحج

اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية تؤكد على الالتزام بتصريح الحج

الساعة 1:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
815
0
طباعة
13463

  ......       

أكدت اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج على أهمية التزام حجاج الداخل بتصريح الحج والالتزام بتعليمات وأنظمة الدولة التي تشدد على ضرورة حصول المواطن والمقيم على تصريح نظامي للحج.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج طلال بن أحمد العقيل، أن الحج بلا تصريح يعد من المخالفات الشرعية التي تترتب عليها العقوبات المشددة التي قررتها أنظمة الدولة، مبينًا أن تنظيم تصاريح الحج يمنع الفوضى ويسهم في أمن الحج وسلامة الحجاج.

وأفاد “العقيل” أن التصريح مطلب له أهميته القصوى وهو نظام تم إقراره بعد دراسات ومشاورات واستشارات من علماء الإدارة والأمن والشريعة وحظي بتأييد كامل من كبار العلماء في هذه البلاد المباركة وفي مقدمتهم سماحة المفتي العام ومن مختلف دول العالم بعد قناعة الجميع بالفوائد المترتبة على التقيد بهذا التنظيم.

وشدد “العقيل” على أهمية التقيد بالنظام وعدم مخالفته والتحايل عليه بأي شكل من الأشكال، مؤكداً أنه ينبغي معرفة الأحكام والواجبات والشبهات من خلال وسائل المعرفة والتعليم والدعوة والإرشاد التي أصبحت بفضل الله تعالى في متناول الحجاج وغيرهم، داعياً الجميع للاستفادة من هذه الخدمات التي توفرت لخدمة ضيوف الرحمن.


قد يعجبك ايضاً

بعثة اليمن بالأمم المتحدة: خارطة الطريق تمثل حافزاً مجانياً للانقلابيين

المواطن – نت رفضت البعثة اليمنية لدى الأمم