المملكة تنفذ مشروع أمن الجنوب بـ”موانع” و”منظومة إلكترونية”

المملكة تنفذ مشروع أمن الجنوب بـ”موانع” و”منظومة إلكترونية”

الساعة 1:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
565
0
طباعة
الحدود السعودية - حرس الحدود

  ......       

كشفت المديرية العامة لحرس الحدود، عن بدء تنفيذ مشروع أمن الحدود الجنوبية، المتضمن طرقاً ومنشآت وموانَع أمنية، مدعومة بمنظومة متطورة من أجهزة المراقبة الإلكترونية على كامل الشريط الحدودي مع كل من اليمن وسلطنة عُمان، وفقا لصحيفة “الحياة”.

وقال المتحدث باسم المديرية العامة لحرس الحدود اللواء محمد الغامدي: إن “حرس الحدود” في المنطقة الشمالية لم ترصد وجود هجر وقرى داخل منطقة الحرم الحدودي، وإن لجاناً متخصصة بدأت حصر القرى والهجر وعدد سكانها في حرم الحدود بالقطاعات الجنوبية، استعداداً لنقلهم إلى مناطق آمنة وتعويضهم عن ممتلكاتهم.

وأفاد اللواء “الغامدي” بأن وجود القرى والهجر بالقرب من الخط الحدودي يشكّل خطراً على حياة سكانها، ويجعلها نقاطاً لتجمع المتسللين والمهربين، علاوة على ذلك فإنها تعوق حرس الحدود في عمليات المطاردة.

وبخصوص أعداد سكان الهجر والقرى في المناطق الجنوبية المحتمل نقلهم، قال “الغامدي”: إنه لا يمكن إعطاء عدد دقيق في الوقت الراهن عن سكان هجر وقرى المناطق الجنوبية إلا بعد انتهاء اللجان من أعمالها، وذكر أن موعد البدء في نقل سكان القرى والهجر مرتبط بانتهاء أعمال اللجان المشكّلة بهذا الخصوص.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الأرصاد تحذر : أجواء المملكة تمر بحالة عدم استقرار

المواطن – الرياض أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية