بريطانيا: جميع الدلائل تؤكد أن فيديو إعدام “هينز” حقيقي

بريطانيا: جميع الدلائل تؤكد أن فيديو إعدام “هينز” حقيقي

الساعة 12:39 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
850
1
طباعة
بث التنظيم لفيديو يُظهر قتل صحفي أمريكي ثاني داعش

  ......       

ذكرت وزارة الخارجية البريطانية، صباح الأحد، أن جميع الدلائل تشير إلى أن فيديو قتل المواطن البريطاني ديفيد هينز حقيقي، وفقاً لجريدة “المصري اليوم”.

وعلى صعيد متصل، نعت أسرة الرهينة البريطاني ديفيد هينز، فى بيان أوردته هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى”، الأحد، قائلة: لقد كان هينز محبوباً ولا يزال محبوباً من كل أفراد أسرته وسيفتقد بشكل رهيب”.

وأكد البيان، أن الأسرة ستفعل كل ما بوسعها للإمساك بهؤلاء القتلة، وضمان أن يواجهوا العدالة مهما استغرق ذلك من وقت.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، قد أدان مساء أمس السبت مقتل هينز، قائلاً: “قطع رأس ديفيد هينز عمل خسيس وشيطاني خالص”، معرباً عن تعازيه لأسرته، وأضاف: “سنبذل كل ما في وسعنا لمطاردة هؤلاء القتلة وضمان مثولهم أمام العدالة، مهما طال الزمن”.

وأعلنت رئاسة الوزراء البريطانية أن “كاميرون” سيترأس اجتماع لجنة الطوارئ الأمنية المعنية بالحوادث التي تمس الأمن القومى المعروفة باسم “الكوبرا” صباح الأحد بشأن تلك الجريمة.

يذكر أن “هينز”، عمل لدى مؤسسات الإغاثة الدولية لمساعدة ضحايا الحروب في أفريقيا والبلقان والشرق الأوسط منذ عام 1999، وكان في سوريا يعمل لدى وكالة التعاون الفني والتنمية عندما تم اختطافه، أثناء سفره بصحبة زميل إيطالي في سيارة على الحدود الشمالية السورية مع تركيا في مارس العام الماضي.


قد يعجبك ايضاً

أرادت أن تحقّق حلمها وتفاجئ عريسها فحلّت المأساة

انتهى حلم عروس بوصولها على متن مروحية إلى