توقيع اتفاقية تعاون بين “جنى” و”بارع” لدعم الأسر المنتجة

توقيع اتفاقية تعاون بين “جنى” و”بارع” لدعم الأسر المنتجة

الساعة 10:59 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
825
0
طباعة
الخميس والحربش خلال توقيع الاتفاقية أمس الأول

  ......       

وقع مركز بناء الأسر المنتجة “جنى” والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع”، اتفاقية تعاون مشترك لتطوير وتأهيل سيدات الأعمال من خلال الحرف والصناعات الوطنية في مقر مؤسسة الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية في مدينة الرياض.

ووقع الاتفاقية من جانب مركز بناء الأسر المنتجة محمد بن حمد الخميس رئيس مجلس الإدارة، ومن جانب البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية الدكتور جاسر الحربش المشرف العام على البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية.

وتقضي الاتفاقية الموقعة مساء أمس الأول في الرياض، على تطوير قطاع الحرف والصناعات اليدوية ليساهم في تحسين مستوى الدخل والمعيشة للأسر المنتجة ولصاحبات الأعمال الناشئة لإدخالهم سوق العمل بطريقة احترافية وتنافسية، والارتقاء بهذه الفئة وصناعاتها وأعمالها لخدمة الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل ذاتية لهذه الفئة.

وأفاد رئيس مجلس إدارة مركز جنى محمد بن حمد الخميس، بأن هذه الاتفاقية تعتبر شراكة ناجحة لكل من مركز “جنى”و”بارع” لتحقيق أهداف الطرفين في تطوير الصناعات والحرف اليدوية وتطوير مشاريع الأسر الواعدة ورفع مستوى الإنتاج للسيدات العاملات في مشاريع المركز وتوفير فرص عمل نسائية احترافية في جميع مناطق المملكة التي تعمل بها “جنى”.

واعتبر الدكتور جاسر الحربش، هذه الاتفاقية نواة تعاون استراتيجي مشترك للنهوض بالصناعات الوطنية وتوطين الوظائف وتطوير صاحبات الحرف بطريقة علمية تراعي الخصوصية الوطنية وتمكن صاحبات الحرف من الدخول في سوق العمل والمنافسة بهذه المنتجات الوطنية لتصبح ذات طابع عالمي بإذن الله.

ووفقاً للمدير التنفيذي لمركز جنى محمود الشامي ، فإن المركز قدم حتى الآن حوالي 31.500 قرض بقيمة بلغت حوالي (118) مليون ريال بمشاريع الأسر المنتجة، وتسعى خلال السنة الحالية ومن خلال المشاريع الواعدة منح 1000 قرض للنساء الواعدات بقروض تتراوح قيمتها من (20-100) ألف ريال كنواة أولى للمشاريع المميزة وذات قيمة اقتصادية بالمجتمع بإجمالي قيمة دعم تتراوح (36) مليون ريال في كل من الخبر والدمام والأحساء والقصيم وحائل وجازان ومكة المكرمة، لتمكين النساء من أدوات الإنتاج لتحقيق الهدف العام للمشروع في تمكين المرأة بالمجتمع اقتصادياً واجتماعياً من خلال فروع المركز على مستوى المملكة.

يذكر أن “جنى” تعتبر إحدى برامج خدمة المجتمع لمؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية وتتبنى دعم وتمويل المشاريع المتناهية الصغر وتركز على فئة النساء.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مذكرة تعاون بين الجوازات والإذاعة والتليفزيون لتبادل البرامج والمواد التلفزيونية

المواطن – الرياض وقع مدير عام الجوازات اللواء