رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي : زيارة سمو ولي ولي العهد لفرنسا ستعزز التعاون بين البلدين

الإثنين ٢٧ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٠٧ صباحاً
رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي : زيارة سمو ولي ولي العهد لفرنسا ستعزز التعاون بين البلدين

نوه رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي الدكتور محمد بن علي بن لادن, بأهمية زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لجمهورية فرنسا في دفع التعاون بين البلدين إلى آفاق ومجالات جديدة خاصة في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرامجها الاقتصادية الطموحة بما فيها برنامج التحول الوطني.
وأشار الدكتور ابن لادن في تصريح بالمناسبة إلى أن الزيارة تعكس جانبا من تميز الشراكة السعودية الفرنسية الاستراتيجية الشاملة وعمقها, مؤكدا أن على مجلس الأعمال السعودي الفرنسي مسؤولية كبيرة في هذا الإطار لتحقيق التطلعات المنشودة.
وأكد أن المملكة تتمتع باقتصاد متين، وموقع جغرافي مهم ، مبينا أن رؤية المملكة 2030 تهدف إلى تنويع وتحديث الاقتصاد في المملكة، من خلال الاستفادة من الثروة المعدنية وتنمية التجارة الالكترونية والسياحة واستقطاب الاستثمارات الخارجية.
وأفاد رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي بأن مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي سترتفع من 40 في المئة إلى 65 في المئة بحلول عام 2030، لفتح أسواق جديدة في المملكة للمستثمرين المحليين والأجانب ،داعيًا المستثمرين الفرنسيين إلى التركيز على الاستثمار وفق الخطط التنموية والمشاريع المطروحة .
وبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا 10 مليارات يورو عام 2015 ، وتعد المملكة المورد الأوّل للنفط لفرنسا، بينما تحتل فرنسا المرتبة الثالثة بين كبار المستثمرين الأجانب في المملكة، باستثمارات تقدر بأكثر من 15 مليار دولار.