خبراء يشككون في فيديو قتل “سوتلوف”

خبراء يشككون في فيديو قتل “سوتلوف”

الساعة 9:24 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
790
0
طباعة
0

  ......       

بعد عرض التنظيم الإرهابي في العراق والشام، أو ما يُعرف بـ”داعش”، لمقطع فيديو يتم فيه قطع رأس الصحفي الأمريكي الإسرائيلي، ستيفن سوتلوف، نقدم لكم بعض الملاحظات الأولية التي قدمها الخبراء في محال التحقيقات والأدلة الجنائية لـCNN.

أشار الخبراء إلى أن هناك عدة علامات تظهر من خلال الفيديو، أن المقطع الذي وجه فيه القاتل رسالة إلى أوباما يخبره بأن مصير الصحفي الأمريكي الإسرائيلي، ستيفن سوتلوف يعتمد على قراره بتوجيه عمليات عسكرية ضد التنظيم، حيث يظهر سوتلوف حليق الرأس والذقن، في الوقت الذي يظهر فيه الصحفي في مقطع قطع رأسه وقد نما شعره شيئًا بسيطًا الأمر الذي يشير إلى أن هناك فاصلًا زمنيًا مدته أسبوع على الأقل بين التحذير والتنفيذ.

وألقى الخبراء الضوء على وجود تشابه بين عنصر “داعش” الذي وجه التحذير في مقطع الفيديو الأول، وبين فيديو تنفيذ القتل، حيث إن عنصر “داعش” في مقطعي الفيديو يظهر بنفس الطول ونفس البنية الجسدية إلى جانب مسكه للسكين ذاتها بيده اليسرى، ولكنته الإنجليزية التي تظهر بحسب خبراء لغويين أنه من العاصمة البريطانية، لندن.

خبير صوتيات جنائي بين لـCNN أن اللافت في الأمر هو التشابه الكبير بين صوت قاتل سوتلوف، وبين الشخص الذي قام بتنفيذ عملية القتل الأولى للصحفي الأمريكي، جيمس فولي، التي تشير إلى كونه من منطقة مختلطة الجنسيات في العاصمة البريطانية لندن.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان