خوجة : تنظيم ما يبث ليس كبتاً لحريات العمل الإعلامي

خوجة : تنظيم ما يبث ليس كبتاً لحريات العمل الإعلامي

الساعة 9:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
525
0
طباعة
182598_1409677802_9634

  ......       

التقى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، اليوم، رئيس المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع في الجمهورية الفرنسية أوليفيه شخاميك في مقر المجلس بباريس، بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبدالعزيز بن صالح بن سلمه.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا، وبحث تعزيز التعاون في المجال الإعلامي بين البلدين، والاستفادة من الخبرات المشتركة في هذا المجال.

وعبّر وزير الثقافة والإعلام في تصريح صحفي عقب اللقاء عن سعادته بلقاء رئيس المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع الفرنسي، مبينًا أن المجلس لديه خبرة واسعة في مجال الإعلام المرئي والمسموع، ويعد الجهاز الوحيد المماثل لعمل هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة، لتنظيم ما يبث في فضاء الإعلام المسموع والمرئي.

وأشار إلى أن العالم باستطاعته أن يبث ما يشاء، ولكن الجميع اتفق على تنظيم مايبث منعًا للفوضى الفضائية من خلال تنظيم العمل بطريقة يحافظ فيها كل بلد على ثقافته وتقاليده وعاداته وأنظمته، موضحًا أن المقصود من هذه الخطوة التنظيم فقط وليس كبت حريات العمل الإعلامي.

ولفت إلى أن مثل هذه اللقاءات سوف تتكرر بإذن الله تعالى في المستقبل، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – الذين لايألون جهداً في سبيل دعم هذه العلاقات إلى سبل أرحب بما يعود بالنفع لصالح البلدين الصديقين.

وفي ختام اللقاء قدم وزير الثقافة والإعلام هدية تذكارية لرئيس المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع في الجمهورية الفرنسية ، كما قدم المسؤول الفرنسي هدية مماثلة لخوجة.


قد يعجبك ايضاً

هذا ما يأمله المغردون في #القمة_الخليجية37

المواطن – عبد الرحمن دياب أمنيات عدة طرحها