“العمل” تطلق تطبيق “الدخول الموحد” لعدم اختراق حسابات العملاء

الأربعاء ٢٩ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:١٢ مساءً
“العمل” تطلق تطبيق “الدخول الموحد” لعدم اختراق حسابات العملاء

طورت وزارة العمل، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، نظام الدخول للخدمات الإلكترونية عبر مبادرة “الدخول الموحد”، التي تهدف لتطبيق معيار التحقق الثنائي لضمان دخول الأشخاص المصرح لهم وعدم اختراق حسابات العملاء، يأتي ذلك انطلاقاً من حرص الوزارة على تحسين خدمة العملاء والرفع من مستوى المصداقية والحفاظ على الحقوق وتحقيق أمن المعلومات.
وتأتي مبادرة “الدخول الموحد”، استكمالاً للتحسينات التي أضافتها الوزارة على الكثير من خدماتها المقدمة عبر بوابة الخدمات الإلكترونية، وذلك لرفع مستوى الموثوقية والحد من التجاوزات والثغرات وتحقيق استراتيجيتها في “الأتمتة”، لا سيما وأن (92%) من خدماتها تقدم بشكل إلكتروني.
وتكمن آلية عمل مبادرة “الدخول الموحد”، بتسجيل العميل في بوابة دخول الخدمات الإلكترونية من خلال اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة به، في حين ستطلب بوابة الخدمات الإلكترونية من العميل إدخال رموز التحقق المرسلة لهاتفه النقال والمسجل بنظام “أبشر” بوزارة الداخلية وذلك كمرحلة أمان إضافية تمهيداً لاستكمال دخوله والاستفادة من خدمات الوزارة الإلكترونية.
وطبقت المبادرة في الوقت الراهن على الخدمات التالية: طلب نقل الخدمة والموافقة عليه، تقديم طلب نقل خدمة، تقديم بلاغ تغيب، إلغاء بلاغ تغيب، رخص الخروج النهائي، وإلغاء التأشيرات.
وتستهدف مبادرة الدخول الموحد شرائح العملاء ممثلة في أصحاب المنشآت والوكلاء/المفوضين وسيتم تطبيقها على كافة خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة العمل بمنتصف الشهر الحالي بإذن الله.
وتعد هذه المبادرة، من أساسيات التكامل بين القطاعات الحكومية في تقديم خدمات موحدة وبشكل ميسر وفعال للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابووناصرر

    الحقيقة صار الواحد يكره مفاجآت وزارة العمل عند تطبيق إجراء جديد دون الإعلان المسبق عنه.من الأحد الماضي والقطاع الخاص دايخ وما ندري وش صاير في موقع الوزارة والوزارة توها تعلن!!؟

  • ابووناصرر

    المطلوب من المواطنين المتعاملين مع موقع وزارة العمل: – خطاب على مطبوعات المنشأة مصدق من الغرفة يكتب فيه اسمك ورقم هويتك الوطنية ورقم جوال جديد بإسمك وإيميل جديد وتفعيل خدمات المستوى الثاني.بعدها تروح لجهاز خدمة ابشر وتختار ايقونة تغيير رقم الجوال.انتهى.