أهالي شمال المملكة على “تويتر”: يا عجلة التنمية متى تزورينا؟

أهالي شمال المملكة على “تويتر”: يا عجلة التنمية متى تزورينا؟

الساعة 5:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
800
1
طباعة
شمال المملكة

  ......       

دشّن مواطنون من شمال المملكة هاشتاقاً جديداً على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” أعربوا فيه عن أمنياتهم بأن تزورهم عجلة التنمية والتطور في القريب، لا سيما وأن الشمال يمتلك الكثير من المقومات التي يمكن استغلالها لتحويله إلى واحة سياحية فريدة من نوعها.
وتفاعل العشرات مع الهاشتاق #الاهتمام_بمناطق_شمال_المملكة، وقال “بندر العامر” معاتبا: ” ابن الشمال ذاك الأبي الكريم الخصال لا يستحق منك يا وطني هذا الإهمال! ” أما “رحال” فكتب يقول:” السعودية بس الرياض والشرقية والغربية أما شمال وجنوب للأسف لم ترى النور إلى الآن” لكنه عاد واستدرك:” الشهادة لله في عهد أبو متعب تغير الوضع كثيييير إلى الأفضل من ناحية الجامعات والمستشفيات لكن نطمح للمزيد”.
“صالح الشبرمي” تبنى نفس الرأي ومضى قائلاً: “من حائل شمال إلى الحدود وكأننا لسنا بالسعودية إلا إدارياً فقط أما مسألة مشاريع وتنمية وتطور فلسنا بالقائمة ” وكتب” أبو إبراهيم:”الجوف وما أدراكم ما الجوف بلد السنين العجاف أفنى حياته دون تنمية يعيش الآن بمشاريع حطمها التعثر”.
وكتب “سعود الرماحي” مشبهاً مناطق المملكة بالمنتخب: “مناطق المملكة كقائمة المنتخب هناك أساسي واحتياطي ومستبعد والشمال دائماً مستبعد من قائمة الوطن”، فيما رأى” أحمد “أن الشمال يحتاج للكثير من التطوير، وقبل كل شيء لضمير حي من بعض “التجار والمسؤولين”.

وعلقت” لبابة الذوادي” قائلة:”كل مدن السعودية تحتاج الاهتمام والنظرة التنموية يجب أن تكون متكاملة بين جميع المدن بدون انحياز”, فيما اعتبر “صالح الفارس” أن الصحة تعاني من تدهور شديد وبحاجة لتطوير مؤسساتها بالشمال، موضحاً:”مقارنة ببقية مناطق الوطن الغالية فإنه ينقصه الكثير والصحة أكبر النواقص وحال أهله تشكو إلى الله إهمال كبير.
“شطحات خيالية” كان الشمالي الأكثر تفاعلاً مع الهاشتاق عبر تغريدات متوالية، استعرض فيها مطالب الشمال قائلاً:”نبي طيران نبي استثمارات نبي شركات نبي مولات زي الناس نبي طب ومستشفى تخصصي بكل مدينة شمالية نبي تطور بالقرى”.
وزاد بالقول: “نبي زفلتة الطرقات نبي شركات عالمية تمسك الطرق وتزينه مثل الأوادم نبي نفق تصدقون ما في أنفاق عندنا بالشمال، نبي ملاعب بكل حي نبي مسؤولين جدد نبي تواجد جميع فروع الوزارات بالشمال نبي حديقة حيوان، نبي تطوير كامل واهتمام شامل بجميع قرى المدن الشمالية والله فيه قرى ما وصلها الإسفلت إلى الآن حرام عليكم، نبي مدارس مثل الناس ومعاهد وفتح جميع التخصصات بالجامعات الشمالية، نبي الحرس الوطني نبي وظايف نبي مطاعم مثل الناس نبي كل شي”.
“فرحان الدغماني” قال إن الشمالي معروف بـ”باله الطويل مهما كانت الظروف قاسية يكتفي بالقليل ولا يشارك أحد حقه لأنه ميقن أن الأرزاق تأتي من السماء”
وألقى “هبهب” باللائمة على أهل الشمال قائلاً:” مناطق الشمال منتهية والسبب أهله لا يشكون ولا همهم تطور البلد”.
وكتب “الشهم” مستعرضاً بعضا من مشاكل المناطق الشمالية: بالشمال مو شايفين إلا سيفهم نقطة مطر نغرق كهرباء تقطع طرق رديئة مستشفيات اشبه بالمجازر مدارس مستأجرة أو متهالكة” واكتفت” ليلى العنزي” بالقول:”الشمال جداً.. جداً مظلوم”.

الكثيرون رأوا أن هناك الكثير من المقومات لدى الشمال إن تم تنميتها وتطويرها سيكون لها انعكاسات إيجابية خاصة في مجال السياحة، وقال”حمد جويبر”: فعلاً هناك مناطق في شمال المملكة بعيد نوعاً الإعلام عنها٠٠وتحتاج لتسليط قوي حتى نشاهد مداها التراثي والسياحي” وعلق “فهد السبيلة”: آثار وتراث زراعة وفرة مياه جوفية أجواء معتدلة أراضٍ منبسطة… الخ ومع كل هذا محد مهتم بالشمال! “.
وفي نفس السياق كتبت” SaRоИћ# 7″: المناطق الشمالية والجنوبية للمملكة أجواؤها سياحية أفضل من باقي المناطق ومع ذلك أقلها اهتمام من الناحية التنموية” وأشار” سعود العقيّل “إلى أنه “يوجد شمال المملكة مناظر جميلة وبحار نظيفة فقط تحتاج للاهتمام وتوفير البيئة المناسبة للسائح السعودي!”.
أما ” al3nz” فكان له رأي آخر لخصه بالقول:”بالبداية دعهم يهتمون بي أنا الإنسان المواطن لا نريد مجمعات ولا خدمات كمالية نريد سد جوع فقرائنا وتوظيف شبابنا”.


قد يعجبك ايضاً

السعوديون للملك سلمان بعد عودته من جولته الخليجية : #المملكه_كلها_مشتاقه_لك

المواطن – عبد الرحمن دياب دشّن نشطاء موقع