الكويت تبعد 5 خليجيين بتهمة معاكسة الفتيات

الكويت تبعد 5 خليجيين بتهمة معاكسة الفتيات

الساعة 12:35 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
730
1
طباعة
الكويت

  ......       

أوضحت صحيفة “الرأي الكويتية”، اليوم، أن وزارة الداخلية نفذت توجهها الجديد بإبعاد كل وافد يعاكس امرأة في الكويت فوراً، وأبعدت أمس 5 خليجيين اتهموا بمعاكسة فتيات في أحد الأماكن العامة ودخولهم في مشاجرة كبيرة بسبب هذا السلوك، فيما سيبعد أربعة آخرون الأسبوع المقبل ثلاثة منهم خليجيون وآخر يحمل جنسية عربية عاكسوا أيضاً نساء في مواقع مختلفة.
وأكدت مصادر أمنية، استمرار الإبعاد الإداري الذي أعلنه المدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ، كإجراء في مواجهة “معاكسات الوافدين لبنات الناس”، مشيراً إلى أن المبعدين الخمسة الذين تسببوا بمشاجرات ومشكلات اجتماعية بسبب معاكساتهم لن يدخلوا البلاد مجدداً بعد وضع بلوك أمني على أسمائهم في المنافذ الحدودية، وكذلك الإجراء ذاته سيتخذ مع من سيتم إبعادهم لاحقاً ومستقبلاً.
وكشفت المصادر، عن توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد وزير الأوقاف بالوكالة لجميع القطاعات الأمنية تفيد بإبعاد أي وافد يعكر صفو الأمن والنظام ويتعدى على القانون أو الأخلاق العامة مع منعه من العودة للبلاد مرة أخرى.
وذكرت المصادر أن الوافد أو الخليجي الذي يضبط في حالات معاكسة من دون أن تسجل بحقه قضية سيبعد على الفور، أما الذين سجلت عليهم قضايا على خلفية التحرشات أو المعاكسات فستأخذ العدالة مجراها.
ونوهت المصادر إلى أن الجهات المعنية في وزارة الداخلية الكويتية بصدد إبعاد دفعة أخرى من “المعاكسين” الشباب وهم أربعة أشخاص اتهموا أيضاً بمعاكسة فتيات وتسببوا بحدوث مشكلات كبيرة لبعض العوائل، مؤكدة أن الوزارة ماضية -بلا تهاون- بهذه السياسة لإعادة الهيبة للأماكن العامة في ضوء الاستهتار الذي تشهده.


قد يعجبك ايضاً

اعتقال ضابط استخبارات ألماني بتهمة الإرهاب

المواطن – نت اعتقلت السلطات الألمانية، عميلاً في