إعلانات مضللة في الطائف لحفر الآبار بمعدات حديثة بأسعار خيالية

إعلانات مضللة في الطائف لحفر الآبار بمعدات حديثة بأسعار خيالية

الساعة 8:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3005
0
طباعة
الطائف

  ......       

واصل عدد من المخالفين والمجهولين نشر إعلاناتهم لإغراء المواطنين في محافظة الطائف بقدرتهم على حفر الآبار بآلاف الأمتار لاستخراج المياه من باطن الأرض.

ورصدت “المواطن” وجود عدد كبير من الإعلانات في شوارع الطائف، حيث يستغل أصحاب المعدات المواطنين عن طريق الإعلان وبأسعار خيالية لتوفير معدات متطورة تقوم بالحفر واستخراج المياه، ما يعتبر مخالفة صريحة لما نصت عليه القوانين الصادرة من وزارة المياه والكهرباء.

وطالب كل من فهيد الحارثي ومرزوق الثمالي، بضرورة إلقاء القبض على المخالفين، خاصة أن استخراج المياه من بطون الأرض يؤثر على جميع الآبار المصرح لها والرسمية، إضافة إلى الآبار الارتوازية التي تقوم بسحب آلاف الأمتار المكعبة من المياه.

وبين الحراثي والثمالي أن بعض المعلنين يضعون آيات قرآنية لاستعطاف المواطنين وإقناعهم بإعلاناتهم، مطالبين الجهات الأمنية بحصر جميع الأرقام الموجودة بالإعلانات وإحضار أصحابها ومحاسبتهم وفق القوانين.

يشار إلى أن وزارة المياه والكهرباء أجرت تعديلات على اللائحة التنفيذية لنظام المحافظة على مصادر المياه وذلك للحفاظ على مخزون المياه ببواطن الأرض ومنع التعدي عليها، وتغليظ الغرامات المالية لتصل إلى 100 ألف ريال يعاقب بها مقاول الحفر في الحوض الرسوبي أو الدرع العربي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف