التربية: معدل الأخطاء في كتبنا لا يكاد يذكر مقارنة مع المعدل العالمي

التربية: معدل الأخطاء في كتبنا لا يكاد يذكر مقارنة مع المعدل العالمي

الساعة 6:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
820
2
طباعة
وزارة التربية والتعليم

  ......       

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها تستفيد من الملاحظات التي ترفع لها حول وجود بعض الأخطاء في الكتب، من إدارات التربية والتعليم وتعتبرها تغذية راجعة.

وأشارت في بيان لها إلى أنها تنظر باهتمام وترصد كل ما يصلها سواء عبر إدارات التربية والتعليم أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

وقالت الوزارة في بيانها: بداية نشكر كل من يورد أي ملاحظة في الكتب الدراسية سواء من المعلمين أو المشرفين أو أفراد المجتمع، ونؤكد أن هذه هي أحد أهم الإستراتيجيات التي تتبعها الإدارة العامة للمناهج في عمليات التعديل السنوية بالإضافة إلى مقترحات التطوير، وهو موجود منذ سنوات طويلة.

وأضافت الوزارة: ما اختلف حالياً هو نشر الملاحظات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كانت سابقاً ترسل للإدارة العامة للمناهج هذه الملاحظات من الميدان التربوي أو المجتمع مباشرة في استمارات خاصة توزع كل عام.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الأخطاء في الكتب موجودة في جميع دول العالم وهي أمر طبيعي ومتوقع، حيث إن هناك معدلاً عالمياً للأخطاء في الكتب الدراسية لم تصل له الأخطاء الموجودة، بل هي تقل عنه بكثير؛ فالمعدل العالمي المقبول هو (10) أخطاء في الكتاب الواحد الذي يحوي (100) صفحة، وفق دور النشر العالمية.

وحيث إن الوزارة تنتج وتطبع أكثر من (1339) كتاباً ما بين كتاب طالب وكتاب معلم وكتب نشاط تحتوي على (116691) صفحة، وعدد الأخطاء التي رصدت فيها (15) خطأ معظمها مطبعي، فهو ما يعطي دلالة على أن معدل الأخطاء في كتب وزارة التربية والتعليم لا يكاد يذكر مقارنة مع المعدل العالمي.

وفي الختام أكدت الوزارة أن لديها لجاناً للمراجعة المستمرة من جميع الجوانب من داخل الوزارة وخارجها، مشيرة إلى أن كل من لديه ملاحظة على المناهج يمكنه زيارة الموقع الإلكتروني https://fb.tatweer.edu.sa وذلك لإبداء رأيه في المناهج بما في ذلك الأخطاء.

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية