السعودية بعاملي الأرض والجمهور تواجه قطر في افتتاح #خليجي22

السعودية بعاملي الأرض والجمهور تواجه قطر في افتتاح #خليجي22

الساعة 10:13 صباحًا
- ‎في‫خليجي 22‬‎
630
0
طباعة
جمهور المنتخب السعودي

  ......       

يفتتح المنتخبُ السعودي -مستضيف دورة الخليج العربي 22- أولى لقاءاته أمام منتخب قطر، ويأمل المنتخب السعودي أن يلعب عاملا الأرض والجمهور في دعم الفريق لاستعادة اللقب الغائب منذ حوالي 10 أعوام.
وشدد مدرب الأخضر السعودي -في مؤتمره الصحفي- على صعوبة مباراة الافتتاح، خصوصاً مع الإصابة التي لحقت بأظهرة الفريق واستبعد خلالها حسن معاذ وياسر الشهراني.
من جهة أخرى يأمل المنتخب القطري في تحقيق نتيجة إيجابية تعطي المنتخب دفعةً قوية للوصول للمباراة النهائية، وفيما لم يُدلِ مدرب المنتخب القطري جمال بلماضي -والذي يعتبر أصغر مدربي البطولة- بأي تصريح واعتذر عن حضور المؤتمر الصحفي، وكان قد أكد مع وصوله أنه يحب مباريات الافتتاح التي تحظى بحضور جماهيري، مشدداً أنها تعطي الحماس للاعبين لتقديم المزيد، منوهاً أن غياب خلفان عن التشكيلة مؤثر وسبب حزناً للجميع.
على الصعيد التاريخي تواجه المنتخبان في (19) لقاء فاز الأخضر في (9) وقطر في (2) وتعادل المنتخبان في (8) لقاءات، وفيما سجل الأخضر (31) هدفاً في شباك قطر، فإن شباكه تلقت (11) هدفاً من هجوم قطر.
أما المباراة الثانية التي تأتي بعد افتتاح “خليجي 22” ستكون بين منتخبي اليمن والبحرين، وفيما تبدو المباراة صعبةً للفريقين بحثاً عن الثلاث نقاط في الجولة الأولى قبل أي حسابات في الجولات القادمة؛ فإن مدرب اليمن التشيكي ميروسلاف سكوب أكد أن فريقه تنتظره مباراة عالية المستوى، ولكنه أكد أن عناصر فريقه جاهزة فنياً ونفسياً لمنافسات البطولة.
في الجهة المقابلة يضع منتخب البحرين كل ثقله في خطف الثلاث نقاط التي ستحدد مسار الفريق في البطولة، كما أكد مدربه العراقي “عدنان حمد” على قوة المنتخب اليمني الذي تطور مستواه في الفترة الأخيرة، ولكنه أشار في نهاية حديثه أن لاعبيه لا يعانون من الضغوط وسيدخلون البطولة بحثاً عن اللقب الأول.
على الصعيد التاريخي في دورات الخليج تواجه المنتخبان في (لقاءين) فقط فازت البحرين في اللقاء الأول عام 2003 بنتيجة (5-1) وتعادل المنتخبان في لقاء دورة 2004 بنتيجة 1-1.


قد يعجبك ايضاً

بريطانيا تواجه تهديدات إرهابية “غير مسبوقة”

المواطن – وكالات أكد المدير الجديد لوكالة الاستخبارات