بالصور.. “حقنة تطعيم” تنقل ذكرى إلى العناية المركزة وتهدد حياتها

بالصور.. “حقنة تطعيم” تنقل ذكرى إلى العناية المركزة وتهدد حياتها

الساعة 10:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
9255
5
طباعة
IMG-20141116-WA0097

  ......       

تسببت “حقنة” تطعيم أخذتها ذكرى الشهري التي تبلغ من العمر 12 عاماً، وطالبة بمدرسة الأبناء الابتدائية الخاصة إلى دخولها العناية المركزة بمستشفى الهدا للقوات المسلحة بمحافظة الطائف.
وكانت “ذكرى الشهري” قد أصيبت بإعياء شديد عقب تجرعها لجرعة التطعيم التي كان يعطيها لطالبات المدرسة فريق طبي تقوده طبيبة من مستشفى الهدا، وأدت الحقنة التي أخذتها الفتاة الصغيرة إلى إصابتها بقيء للدم، وساءت حالتها الصحية بعد إصابتها بتشنجات وتطور الأمر بسرعة بعد نقلها إلى المستشفى، حيث أصيبت بفشل كلوي حاد وتضخم في القلب، وضعف عمل الرئتين بالشكل المطلوب.

وقال ذوو الفتاة لـ” المواطن” : لقد ذهبت ابنتنا إلى مبنى المدرسة داخل أسوار مستشفى الهدا للقوات المسلحة بمدينة الطائف، بكامل صحتها البدنية إلا أن فريقاً طبياً أتى لتطعيم الفتيات ومن ضمنهم ابنتا ذكرى، وعقب حصولها على جرعة التطعيم أصيبت بحالة انهيار تام.

وأشار أهل الفتاة إلى أنهم تلقوا اتصالاً هاتفياً عند الحادية عشرة ظهر الاثنين الماضي من المستشفى يفيد أن ” ذكرى” أدخلت إلى قسم الطوارئ، فأصابهم خوف شديد على ابنتهم خاصة بعد أن أكد لهم أطباء المستشفى عبر الهاتف أن ابنتهم أصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية، مع تقيؤها للدم بشكل متكرر، ثم دخلت في حالة تشنج مستمرة.
ولفت الأهالي إلى أن الأطباء خدروا الفتاة الصغيرة، ووضعوا لها أنابيب الأكسجين لتخفيف حدة التشنجات.

وأكد ذوو الفتاه: أنهم حتى الآن لا يعرفون أسباب تدهور حالة ابنتهم، لافتين إلى أن المستشفى لم يقم بتزويدهم بأي تفاصيل دقيقة، كما أنهم لم يحصلوا على تقرير طبي يوضح أسباب الحالة، مشيرين إلى أن أطباء المستشفى أرجعوا تدهور صحة الفتاة إلى إصابتها بحساسية مفرطة.
وأكد أهل ذكرى أن ابنتهم لم تظهر عليها أي أعراض للحساسية في السابق، لافتين إلى أنه منذ يوم الثلاثاء الماضي بدأت بعض أعضاء جسمها بالتوقف عن العمل.

ولفت ذوو الفتاة إلى أنهم طالبوا المستشفى بتقرير مفصل عن حالة ابنتهم منذ يوم الخميس الماضي وحتى الآن لم يتم توفير مثل هذا التقرير، مضيفين أن المسؤولين عن الحالة منعوهم من زيارتها، داعين الله أن يلبسها ثوب الصحة والعافية وأن تعود إلى أهلها ومدرستها مثل ما سبق.

وطالب أهل ” ذكرى” بفتح تحقيق عاجل حول إصابة ابنتهم ومعاقبة المتهاونين في صحة نجلتهم والمسؤولين عن تدهور حالتها.

IMG-20141116-WA0103

IMG-20141116-WA0102

IMG-20141116-WA0099

IMG-20141116-WA0100

IMG-20141116-WA0098


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. العناية الإلهية تنقذ لاعب الاتفاق من الموت

المواطن ــ أبوبكر حامد أنقذت العناية الإلهية لاعب