مياه جازان تستنفر لمعالجة مشاكل الصرف بـ”الصفا”

مياه جازان تستنفر لمعالجة مشاكل الصرف بـ”الصفا”

الساعة 12:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1505
0
طباعة
________________1

  ......       

استنفرت مديرية المياه بجازان جهودها، ظهر اليوم، لمعالجة مشاكل تسرب مياه الصرف الصحي بحي الصفا، وذلك بعد عدة شكاوى تلقتها المديرية من قبل سكان الحي بعد تضررهم من تسرب مياه الصرف الصحي في بعض المنازل والشوارع، وكان آخرها تسرب مياه الصرف حول مداخل مسجد عمر بن الخطاب بالحي.

وكانت “المواطن” قد نشرت شكاوى أهالي الحي قبل أيام تحت عنوان “مياه المجاري تحاصر مسجداً في صفا جازان للمرة الثانية”، وقد قررت مديرية المياه قبل يومين شفط مياه المجاري التي كانت تتسرب من فتحة للصرف بحي الصفا بجازان.

ورصدت “المواطن” ظهر اليوم قيام عدة فرق بعمل حفريات لفتحات الصرف بحي الصفا لشفطها بشكل كامل لمعالجة مشاكل تسرب مياه الصرف بشكل جذري.

وكان سكان حي الصفا بمدينة جازان، اشتكوا من استمرار طفح مياه الصرف الصحي الواقعة بجوار مسجد عمر بن الخطاب بالحي وبالقرب من طريق الأمير سلطان، وذلك بعد أيام من قيام السكان بردم فتحة الصرف الصحي التي تتسرب منها مياه الصرف. ووضع السكان حلاً للحفرة من خلال إغلاقها بالأسمنت لوقف تسرب المياه، وذلك بعد انتظارهم عدة أيام لمعالجة تسرب مياه الصرف من قبل الجهات المعنية التي تجاهلت شكواهم.

وقال الأهالي إن مياه الصرف عادت تتسرب مرة أخرى منذ حوالي 5 أيام من إحدى فتحات الصرف الصحي التابعة لأمانة جازان وتحاصر مداخل المسجد وتنشر الأمراض والروائح الكريهة بالحي.

وطالب أهالي الحي مسؤولي مديرية المياه بوضع حلول عاجلة وجذرية لمياه الصرف التي تحاصر المسجد وتتكاثر حولها الحشرات ويتأذى منها السكان والمصلون.

وأبدى كثير من المواطنين ارتياحهم لقيام مديرية المياه بجهود كبيرة لشفط مياه المجاري التي كانت تتسرب من عدة فتحات للصرف بحي الصفا بجازان، والتي كان آخرها محاصرة مياه الصرف لمسجد عمر بن الخطاب بالحي، وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لمسؤولي مديرية المياه بجازان لتجاوبهم مع الشكوى، مثمنين لـ”المواطن“، دورها في نقل همومهم ووضعها بين أيدي المسؤولين.

_______________

________________2

________________3

________________4

________________5


قد يعجبك ايضاً

غرفة حفر الباطن تبحث مشاكل التيار مع مسؤولي #الكهرباء

المواطن – أحمد الحميداني – حفر الباطن  استضافت غرفة