يا الأخضر السعودي .. نريد الرابعة

يا الأخضر السعودي .. نريد الرابعة

الساعة 2:27 صباحًا
- ‎في‫خليجي 22‬‎
695
0
طباعة
المنتخب السعودي

  ......       

عند الساعة 7:45 مساء اليوم ستزحف الجماهير السعودية إلى استاد الملك فهد الدولي لمساندة منتخبها الوطني الذي يخوض نهائي دورة كأس الخليج العربي الثانية والعشرون أمام منتخب قطر، ولا ينتظر عشاق الأخضر السعودي غير اللقب الذي سيكون الرابع في تاريخهم والأول منذ 11 عاماً حيث يرجع اللقب الأخير إلى الدورة السادسة عشر في اللكويت أواخر عام 2003، فيما على الجانب الآخر ينتظر عشاق العنابي القطري اللقب الثالث في تاريخهم والأول خارج قطر وكذلك الأول منذ 10 أعوام حيث يرجع اللقب الأخير للعنابي إلى الدورة السابعة عشر التي استضافتها قطر أواخر عام 2004.

ونقل المركز الإعلامي للبطولة عن لوبيز كارو مدرب الأخضر ايضاحه  أن المباراة ستكون مختلفة وصعبة وملتزمون لتقديم كل ما لدينا للفوز، فيما أكد مساعد مدرب منتخب قطر أنهم متفائلين لتحقيق اللقب رغم أننا نلعب أمام المرشح الأول للقب وصاحب الأرض والجمهور.

وفي طريق الوصول للنهائي فإن الأخضر قد تصدر المجموعة الأولى بسبع نقاط بعد تعادل مع قطر (1-1) ثم فوز على البحرين (3-0) ثم على اليمن (1-0) ثم في نصف النهائي أزاح حامل اللقب منتخب الامارات (3-2).

أما منتخب قطر فتحصل على المركز الثاني في مجموعة الأخضر بثلاث نقاط من ثلاث تعادلات الأول أمام السعودية (1-1) ثم تعادلين سلبيين أمام اليمن والبحرين قبل أن يلحق هزيمة قاسية بمنتخب عمان في نصف النهائي (3-1).

وتاريخياً التقى المنتخبين في (20) لقاء انتهت منها (9) بفوز المنتخب السعودي و(9) لقاءات بالتعادل ولقاءان بفوز منتخب قطر، وسجل المنتخب السعودي (32) هدف فيما سجل منتخب قطر (12) هدف.

وكان أول لقاء بين المنتخبين في خليجي1 بالبحيرن قد انتهى بالتعادل (1-1) وكذلك اللقاء الأخير الذي كان افتتاح لهذه الدورة حيث انتهى بالتعادل (1-1).


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. قصر الإمارات يتوشح باللون الأخضر ترحيباً بالملك سلمان

المواطن – الرياض اكتسى فندق قصر الإمارات باللون