“عبقرينو” يشارك ذوي الاعاقة مسابقتين بالقصر مول

“عبقرينو” يشارك ذوي الاعاقة مسابقتين بالقصر مول

الساعة 3:52 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
2055
0
طباعة
IMG-20141213-WA0001

  ......       

تحت رعاية الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ووزارة الشؤون الإجتماعية حـل الفنان المصري أشرف عبد الله، الشهير بـ ” عبقرينو ” رسام الكاريكاتير العربي، عضو الجمعية المصرية للكاريكاتير مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة والمتعاون مع التليفزيون السعودي وصحيفة الزمن، ضيفاً على مركز الندائية للرعاية النهارية والتأهيلية المشاركة في فعاليات مهرجان اليـوم العالمي لمتحدي الإعاقة في دورتها الخامسة الذي أقيم بالقصر مول بالرياض لمدة ثلاثة أيام بداية من الخميس إلى السبت الفترة من 19/ 21 صفر 1436 هـ – 11 /13 ديسمبر 2014م.

وأوضح الفنان أشرف عبقرينو أنه حرص على تلبية دعوة منظمي المهرجان ومنها مركز الندائية للرعاية النهارية للمشاركة بفعاليات المهرجان هذا العام 2014م.
وأضاف :” حرصت على إطلاقي لشعار خاص على النشاطات الفنية التوعوية التي أنظمها معهم بالقصر مول بالرياض للفئات المستهدفة من الأسر والأطفال ومتحدي الأعاقة بعنوان ” لست معاقاً.. بل مبدعاً “، مشيراً إلى أن تنظيم المهرجان دليلاً واضحاً على ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من الإهتمام والرعاية الكريمة التي يحظى بها متحدي الإعاقة وأسرهم من ذوي الإحتياجات الخاصة وشمول هذه الفئة الغالية بمجتمعنا بالإهتمام بقضاياهم واحتياجاتهم والرعاية بأنواعها وحماية حقوقهم وتسهيل حياتهم. وتسهيل جميع العقبات التي تواجههم لضمان الحياة الكريمة المريحة لهم، والإستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم.. ولتنمية قدراتهم المختلفة إبداعياً.
وأضاف الفنان أشرف أن مركز الندائية للرعاية النهارية قد نظم بهذه المناسبة الهامة هذا العام احتفالاً متكاملاً متضمناً عدة فعاليات وفقرات جديدة توعوية للفئات المستهدفة من الأسر ومتحدي الإعاقة وذوي الإحتياجات الخاصة من الكبار والصغار وزوار القصر مول، بإدارة رهام الهليل مديرة المركز وفريق العمل بالمركز
وبين رسام الكاريكاتير أنه و أثناء استضافته بالقصر مول أقام مسابقتين توعيتين من إشرافه وتقييمه لمتحدي الإعاقة وجميع الأسر زوار المول تحت شعار ( لست معاقاً.. بل مبدعاً ) المسابقة الأولى، و مسابقة تلوين بعنوان ( لوّن طعامك ) للأطفال من عمر 3- 15 سنة من الجنسين ، حيث قاموا خلالها بتلوين الغذاء الصحي كما تعرفوا على الحصص الغذائية الصحية بالدليل الغذائي السعودي ” النخلة الغذائية الصحية ” لترسيخ ثقافة تناول الأطفال للغذاء الصحي المتوازن، والمسابقة الثانية لجميع الأعمار كبار وصغار بعنوان ( إرسم غـذاؤك الصحي.. وأنت معصوب العينين ) للتركيز على قضاياهم واحتياجاتهم وتوعيتهم وتثقيفهم اجتماعيا وصحياً ونفسياً وتغذويا.
واستمرت الفعاليات من الساعة الخامسة مساء حتى الحادية عشر مساءً، وبنهاية المهرجان أقيم حفل ترفيهي للأطفال وتم خلاله تسليم الفنان عبقرينو جميع الموهوبين الفائزين من جميع الأعمار جوائز عينية وشهادة شكر وتقدير مقدمة من مركز الندائية للرعاية النهارية، والمطبوعات التوعية الغذائية الصحية المقدمة من الإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة.

IMG-20141213-WA0002

IMG-20141213-WA0003

IMG-20141213-WA0004


قد يعجبك ايضاً

البازار الـ ٢٣ للحرفيين من ذوي الإعاقات من مركز العون

المواطن – أمل الغامدي – الباحة نظّم مركز