صحيفة إماراتية تكشف أسباب اختيار كوزمين لتدريب الأخضر

صحيفة إماراتية تكشف أسباب اختيار كوزمين لتدريب الأخضر

الساعة 2:22 مساءً
- ‎فيالرياضة
650
0
طباعة
الروماني أولاريو كوزمين

  ......       

نشرت صحيفة ” سوبر” الإماراتية تقريراً عن الأسباب التي دفعت الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى اختيار المدرب الروماني كوزمين، المدير الفني لفريق أهلي دبي الإماراتي للإشراف على تدريب المنتخب السعودي في كأس آسيا المقبلة بشكل مؤقت لحين اختيار مدرب جديد .

هذا وقد جاءت الأسباب التي نشرتها الصحيفة الإماراتية على النحو التالي :

أولاً.. النجاحات السابقة

سبق لكوزمين وأن حقق الكثير من النجاحات في الدوري السعودي لاسيما مع الهلال، فمنذ استلامه المهام وهو يقدم فكرًا جديدًا في عالم التدريب في المنطقة، وهو الانضباطية. واعتمد على أسلوب توافق كثيرًا مع الطاقات الموجودة بنادي الهلال؛ حيث عمد على بناء خطوط ثلاثة مترابطة، وبقوة واحدة.

ثانياً.. توافر المقوّمات المناسبة

كوزمين قادر على بناء فريق ينافس على الألقاب من لا شيء، فكيف إن توافرت أمامه الأدوات المناسبة من عناصر وأمور لوجستية أخرى، خصوصاً وأن المنتخب السعودي لديه من المقوّمات البشرية ما يكفي، وينقصه فكر جديد يدخل التجانس بين أفراده وجميع الخطوط، وهو ما نجح فيه كوزمين مع الهلال مسبقاً.

ثالثاً.. النجاح مع العين والأهلي خير دليل على تفوقه

أثبت كوزمين أنه من بين أنجح المدربين الذين قدموا إلى الدوريات العربية في الفترة الأخيرة، حيث أنه قاد العين إلى لقب الدوري مرتين متتاليتين، ومن بعدها قاد الأهلي إلى الأمر عينه. مدرب يحمل فكرًا عميقًا بمقدوره أن يقود من خلاله أي فريق إلى بر الأمان، طالماً أن الأجواء تسمح له بذلك. ومع الأخضر لا بد من أن يحقق النجاح نفسه بما أن كل الأجواء تشير إلى ذلك.

رابعاً.. خبرته جعلته قادراً على تلبية متطلبات الكرة الخليجية

السنوات التي أمضاها كوزمين في منطقة الخليج لاسيما السعودية والإمارات، جعلته منسجماً للغاية مع أصغر تفاصيل الساحرة، وبات يعرف كيف يدير الأمور حسب المتطلبات المطروحة، ناهيك عن تفهمّه الكبير لعقلية اللاعب الخليجي، وكيفية التعامل معها بأسلوب يضمن له ولفريقه النجاح المطلوب.


قد يعجبك ايضاً

15 تغريدة للسفير قطان تكشف سبب الانسحاب من #القمة_العربية_الافريقية

المواطن – سعد البحيري – القاهرة  أكد سفير