الخضيري: المملكة تتعامل مع الأوضاع الراهنة وفقاً لرؤيتها الإعلامية

الخضيري: المملكة تتعامل مع الأوضاع الراهنة وفقاً لرؤيتها الإعلامية

الساعة 8:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2365
0
طباعة
وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز الخضيري يدشن مركز التدريب الإعلامي (13)

  ......       

عقد مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليوم، اجتماعه السابع في الرياض برئاسة وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري، وبحضور أعضاء المجلس.
وفي بداية الاجتماع رفع الدكتور الخضيري باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس تعازيهم في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله -، متمنين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي عهده الأمين، ولولي ولي العهد – حفظهم الله -، التوفيق والعون والسداد بما يحقق تطلعات المملكة ومواطنيها.
وأكد الخضيري على أهمية السياسة الإعلامية في المملكة والالتزام بكل ما تحتويه من رؤى وآليات إعلامية للتعامل مع الأوضاع الراهنة، بما يحقق الانتماء الوطني في المملكة عبر وسائل الإعلام المختلفة، والعمل على أن تتبوأ المملكة مكانتها في مصاف الدول المتقدمة بما تملكه من مقومات وطنية وكوادر قادرة على العطاء.
من ناحيته أوضح رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع، أن المجلس ناقش في بداية الاجتماع مشروع إعداد البنية التنظيمية للهيئة الذي تم إعداده من قبل إحدى الشركات المتخصصة، كما ناقش المسؤولون في الهيئة تفاصيله، مشيراً إلى أن المجلس قرر إعادة عرض المشروع في اجتماع قادم بعد استكمال مناقشة بعض النواقص في الهيكلة والرؤية المستقبلية للهيئة بما يمكنها من القيام بمهامها على الوجه الأكمل.
كما أحيط المجلس بالخطوة التطويرية في الإذاعة والتلفزيون التي سيتم بموجبها رفع مستوى الأداء البرامجي من النواحي الفنية والمحتوى الإعلامي.
وأبدى المجلس ترحيبه بهذه الخطوة التي سيتم من خلالها استثمار عوائد الإعلان في تحسين المستوى وإقرار برامج جديدة تحوز على رضا المشاهد والمستمع.
وبين رئيس الهيئة أن المجلس وجّه بالعمل على إعداد مشروع إعلامي متكامل يشمل النواحي الهندسية والتجهيزات الإدارية والفنية والكوادر البشرية ليتم دراسته كمشروع يتعامل مع جميع الوسائل الإعلامية ويحقق التنافس مع الوسائل الإعلامية الأخرى.
وأضاف أن أعضاء المجلس أشادوا بالخطوة الإيجابية التي تبنتها الهيئة في تدشين العمل بمركز التدريب الإعلامي الذي تبنى عليه آمال كبيرة في المستقبل للارتقاء بمستوى الأداء لدى جميع منسوبي الهيئة.
وأكد الأعضاء في هذا الإطار أهمية التواصل مع مراكز التدريب العالمية سعياً وراء تحقيق أفضل النتائج.
وفي ختام الاجتماع اطلع المجلس على التقرير السنوي لنشاطات الهيئة للسنة المالية 1434هـ 1435هـ، كما اتخذ بعض القرارات الإدارية الخاصة بالترقيات وتحوير الوظائف.


قد يعجبك ايضاً

وزير المواصلات البحريني: جاهزون لتنفيذ مشروع جسر الملك حمد مع السعودية

المواطن – واس ثمّن وزير المواصلات والاتصالات البحريني