بالصور .. رحالة تركي في ضيافة أهالي طبرجل

بالصور .. رحالة تركي في ضيافة أهالي طبرجل

الساعة 6:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5000
0
طباعة
image (1)

  ......       

في صورة ثمنها المواطنون ووصفوها بالكرم الغير مستغرب، أقدم أهالي طبرجل بالجوف على استضافة الرحالة التركي القادم على دراجته الهوائية من منفذ الحديثة للذهاب إلى مكة حيث قاموا بإستيقافه لإستظافته ودعوته للغداء والعشاء وقدموا له كل مايحتاجه لمساعدته لإكمال طريقه للسفر لمكة حتى شملت عروض السكن لكنه اختار أن يكون وقته المتبقي للراحة عند مجموعة من أبناء الجالية التركية .
وكان جوركان قد صرح أنه سيكمل طريقه منطلقًا إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة لأداء مناسك العمرة ويكمل رحلته بعدها للرياض وباقي دول الخليج العربي.
يذكر أن الرحالة التركي، جوركان جينش، كان قد غادر تركيا قبل ٣ سنوات وزار ٢٠ دوله أوروبية تحت اسم “دورة المستقبل”، ثم إلى دولة الجزائر التي وصلها قبل أشهر وقطع داخل مدنها نحو 2000 كيلومتر على دراجته الهوائية الصديقة للبيئة، وتوجه بعد أسبوع نحو تونس ثم مصر ثم الأردن وصولاً الى السعودية، ضمن رحلة عبر العالم تهدف إلى الدعوة للحفاظ على البيئة.
ويسعى جوركان إلى دخول كتاب غينيس للأرقام القياسية في حال أكمل هذه الرحلة عبر العالم بدون انقطاع في سبع سنوات بدئها منذ ثلاثة سنوات حتى الأن، كما أنه ينوي زيارة 84 دولة على مسافة 115 ألف كيلومتر .

image

image (2)

image (1)
image


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،