تركي بن عبدالله للجمعيات الخيرية: استفيدوا من التقنيات في الوصول للمستفيدين

تركي بن عبدالله للجمعيات الخيرية: استفيدوا من التقنيات في الوصول للمستفيدين

الساعة 6:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2945
0
طباعة
000-825618871421158200070

  ......       

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض خلال جلسته الأسبوعية ” جلسة الثلاثاء ” بقصر الحكم اليوم، عدد من أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين بالمنطقة، ورؤساء وأعضاء مجالس الإدارة في الجمعيات الخيرية .
وفي بداية الاستقبال ألقى سموه كلمة رحب فيها بالجميع، مؤكداً أن الجمعيات الخيرية مسؤولية عظيمة, أصحابها رجالاً أوفياء لوطنهم ولشعبهم بما قدموه من تضحيات ومساعدات .
وقال سموه : أسهمت بلادنا بفضل من الله في الكثير من المساعدات الإنسانية على الصعيد العربي والعالمي، وذلك ما دعا إليه ديننا الإسلامي الحنيف لتجسيد وتقارب ما هو خير للإنسانية بجميع معانيها ” .
وأضاف سموه : على الجمعيات مضاعفة الجهود والاستفادة من التقنيات الحديثة وتطوير الآليات المتبعة، وذلك من أجل الوصول والتعاطي مع المستفيدين بجميع الأوجه والتأكيد على التعليم والتثقيف ليكون المستفيد نافعاً لنفسه وعائلته ووطنه .
وفي ختام الكلمة سأل سمو أمير منطقة الرياض الله العلي القدير أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان وأن يمكنها لفعل الخير للقريب والبعيد .

بعد ذلك فند رئيس المحكمة العامة بالرياض الشيخ إبراهيم الحسني ما يتردد من أن العمل الخيري تم ضغطه قائلاً: لم يتم ضغطه بل تم ضبطه مشدداً على أننا بحاجة إلى مزيد من الضبط في إدارة الجمعيات الخيرية وإدارة حساباتها , عادّا الضبط مطلبا للجميع سواء ممن يتولون الجمعيات أو من يقومون عليها أو ممن يتبرعون لافتاً إلى أن هذا الضبط منوطاً بوزارة الشؤون الاجتماعية والجهات المشرفة عليها وهو ضبط لا يعني التعقيد بل الشفافية والوضوح وتجديد الدماء في هذه الإدارات.
وأشار إلى أن سمو أمير الرياض يبذل جهوداً مشكورة في رعاية هذه الجمعيات وتشجيعها عبر توليه الرئاسة الفخرية لمجالس البعض منها عاداً ذلك غير غريب على سموه .

في المقابل ، قال فضيلة رئيس المحكمة الجزائية بالرياض الشيخ فيصل الفوزان كلمة شكر فيها أمير منطقة الرياض على هذا اللقاء وما يتضمنه من لقاءات متكررة له آثاره ومعانيه السامية , مفيدا كما أشار إلى أن هذه الجمعيات الخيرية تقتفي أثر السباقون لفعل الخير في كل مناسبة وظرف سواء في داخل المملكة وخارجها لمد يد العون للمحتاج معتبراً أن ما تلقاه هذه الجمعيات من دعم وتوجيه جعلها تسير على ما تم رسمه لها من قبل ولاة الأمر عبر عمل متقن يعزز الثقة فيها وفي شفافيتها .

كما اقترح توفيق العسكر من الجمعية الخيرية بمحافظة المجمعة بأن تتولى الجمعيات دعم ومساندة الأسر المنتجة وتشجيعها باستقطاع جزء من المساعدات لمصانع تستقطب أبناء الأهالي ليكون هناك منافذ تصنيعية موضحاً أن تأهيلهم أفضل من إعطائهم مساعدة مقطوعة.
عقب ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض .
حضر الاستقبال المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز ووكيل إمارة منطقة الرياض عبد الله بن مجدوع القرني وسفير بريطانيا لدى المملكة جون جيكنز ووكلاء إمارة منطقة الرياض المساعدون ومديرو العموم .

000-6858511721421158187062

000-715961541421158190342


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،