سعودة شخصية “شاهين” في لعبة “تيكن” القتالية تثير المغردين

سعودة شخصية “شاهين” في لعبة “تيكن” القتالية تثير المغردين

الساعة 8:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3105
0
طباعة
شاهين

  ......       

أثار الإعلان عن الشخصية العربية “شاهين” والتي تم تصميمها على أنها من المملكة العربية السعودية في النسخة السابعة من لعبة Tekken، القتالية الشهيرة موجة من الجدل بين المغردين.
وانتقد عدد من المغردين اختيار الشخصية من السعودية دون باقي الدول العربية وتحديداً بلاد الشام.
وكان الياباني “هارادا” منتج اللعبة زار المملكة للوقوف على حضارة وثقافة الشرق الأوسط، وبناء على ذلك جاء تصميم هذه الشخصية، التي كانت فكرة إضافتها للعبة موجودة منذ عام 2008.

وعلق المغرد Salah Khmiri على الخبر بالقول: “وأخيراً اليابانيون بدؤوا يهتمون باللاعبين العرب”.
وكتب محمد العدوي: “فكرة جامدة وربنا الراجل Harada ده عشرة على عشرة وخصوصاً إنهم بدؤوا يهتموا بالعرب وبيحاولوا يرضوهم”.
وقال:” Player One ليس سيئاً بالمرة، بل رائع وأخيراً ناس تهتم بينا. النقطة التالية أسلوب قتاله وشخصيته، نتمنى أنهم يكونون اقتبسوا شيئاً من شخصيات العرب فيه”.

وكتب “مشعل مازحا”: هههه قلت الأسامي، اللي اعرفه شاهين نوع من أنواع الصقور، طيب كان سميتوه مشعل أحسن”.

وعبر آخرون عن رفضهم لإقحام الشخصيات العربية في اللعبةـ حيث علق خالد بالقول: “كان المفروض يلبسونه دشداشة أو يلغون الغترة لأن شكله أردني فلسطيني أبداً مو سعودي أو خليجي”.

كما انتقد عددٌ من الشباب السوريين اختيارَ شخصية” شاهين” من السعودية تحديداً دون غيرها من البلدان العربية، وكتب “عاطف النمروطي”:تصميم رائع ولكن تجاهلوا كل العرب واهتموا فقط بالسعودية!!!! يا ريت يكون في شخصية شامية أيضاً”.

وردت عليه” “Unit justiceبالقول: “تعرف ليش يهتمون في السعوديين لأن السعوديين أكثر ناس تشتري ألعاب وأجهزة ومدعومين. أصلاً لولاهم كان ما عربوا الألعاب.. ملاحظة أنا من سورية من ريف حلب وأتمنى شخصية حلبية”.
وقال “سبعاوي” تعليقاً على الموضوع:”أنتم مِن متى تلعبوا ألعاب؟ ونص الألعاب إلى تلعبوها مهكرة… السوق العربي كله بالخليج وتحديداً بالسعودية.. والمخضرمين في لعبة تيكن من العرب كلهم سعوديون.. فـ اذكر الله وبسك هياط”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين