مغردون بعد اقتراح الشورى مراقبة المنازل: اللي ما عندهم بيوت وينامون بالشارع؟!

مغردون بعد اقتراح الشورى مراقبة المنازل: اللي ما عندهم بيوت وينامون بالشارع؟!

الساعة 4:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, تغريدات24
1320
2
طباعة
تويتر

  ......       

سخر مغردون من اقتراح عضو بمجلس الشورى يقضي بمراقبة المنازل إلكترونياً بواسطة التقنية الحديثة (كاميرات المراقبة) عبر الاستعانة بمؤسسات القطاع الخاص، بهدف حمايتها من السرقة، ونشروا صوراً لمواطنين يقيمون في العراء، مطالبين أعضاء الشورى بالعمل أولاً على توفير منازل للسعوديين، ثم مراقبتها بعد ذلك.
فيما تندَّر آخرون معتبرين أن عضو الشورى -صاحب الاقتراح- يسعى لصناعة برنامج “ستار أكاديمي شعبي” لمعرفة أدق التفاصيل عن حياة المواطنين، لكن التندر بلغ ذروته بالدعوة إلى زرع شريحة في جسد كل مواطن وربطها عبر نظام الواي فاي بمركز المعلومات لمعرفة حتى الهواجس التي تدور في خلد المواطنين.
وقالت” مشاعل” متفاعلة مع هاشتاق “عضو_شورى_يقترح_مراقبة_منازل_المواطنين”: طيب اللي ما عندهم منازل وينامون بالشارع يا عضو الشورى الموقر”. وشاركتها الرأي “ماسة المنديل” بقولها:” خله أول يقترح ببيوت للسعوديين بعدين يطالب بمراقبتها”.
وفي نفس الاتجاه تساءل” أبو الوليد الغامدي”:هو أصلا عندنا بيوت عشان تراقبوها!!” وقال”كحيلان العالمي”: انتم عطونا منازل بالأول بعدين راقبونا على كيفكم”.
“ماجد القشعمي” اقترح فكرة أخرى عبر عنها قائلاً:”إلا وش رأيكم تزرعون في جسم كل مواطن شريحة وتربطونه واي فاي بمركز المعلومات حتى الهواجيس تطلع عندكم”.
وعلق “أبو شلاخ الليبرالي” بقوله:”بكرة يجيك SMS: نوع المخالفة: وقوف خاطئ موقع المخالفة: نايم بالصالة”.
وكتب”عبدالعزيز الخمعلي ‏”:يمكن يبي ستار أكاديمي شعبي” وأثنى” صالح السعد” على الاقتراح قائلاً:” اقتراح جميل جداً جدا جداً والمفروض نبدأ بنفس العضو ونسوي قناة ستار شورى ونراقب بيته”.
وقالت” ملاك”: من بيض الحبارى إلى التجسس على الشعب ويا قلب لا تنجلط.. !! من يوم ورايح لا حد يغير ثيابه ولا حد يدخل الحمام”. أما “مواطن كادح” فطالب بتقبل الفكرة ببساطة وقال:”عاد تخيل يوم تأخذ دش(شاور) وأنت بكامل ملابس وكله بسبب اقتراح مفلح الرشيدي هههههه”.
“IBRAHIM” كتب يقول:”الله يجزاكم خير، تريحون كلاب الحراسة” وقال” sayer. Riy”: يا أخي محسودين ع العباقرة بهالمجلس حس أمني خطير”.
ورأى”سعود الحارثي” أن الفكرة “ممتازة” وأن من يظهر بـ”سروال وفانلة” يكون قد ارتكب مخالفة تستوجب التشهير في جريديتين على نفقته الخاصة.
ونختم بالكاتب “علي بطيح العمري” الذي قال:”حال مجلس الشورى في بعض الاقتراحات.. إلا الفضاوة أعيت من يداويها! كل مرة لهم جديد”.

وكان مجلس الشورى قد رفض مقترحاً تم تقديمه من قبل اللجنة الأمنية على يد العضو مفلح الرشيدي يقضي بمراقبة منازل المواطنين بالكاميرات، والتقنيات الحديثة التي تقدمها مؤسسات القطاع الخاص، المتخصصة في هذا المجال.

ودعا الرشيدي إلى إضافة مادة جديدة للمادة الثانية من نظام الحراسات الأمنية المدنية، بما يمكّن القطاع الخاص من تقديم خدمات المراقبة لمنازل المواطنين. إلا أن هذا المقترح قوبل برفض العدد الأكبر من الأعضاء الذين رأوا أنه ينتهك خصوصية المواطنين وحرمة المساكن، بدون وجه حق، لافتين إلى أن دور المجلس يتمثل في تخفيف الأعباء عن المواطنين ودعم حرياتهم.


قد يعجبك ايضاً

هذا ما يأمله المغردون في #القمة_الخليجية37

المواطن – عبد الرحمن دياب أمنيات عدة طرحها