1000 قرض للسعوديات من ” بناء الأسر المنتجة”

1000 قرض للسعوديات من ” بناء الأسر المنتجة”

الساعة 10:18 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
3250
0
طباعة
فلوس مال ملايين

  ......       

ارتفعت القروض المقدمة من مركز بناء الأسر المنتجة (جنى) بتمويل من البنك السعودي للتسليف والادخار، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع البنك.
وتقضي الاتفاقية بتقديم محفظة إقراضية بقيمة 36 مليون ريال لدعم وإقراض الأسر المنتجة بالمملكة، وارتفع عدد القروض منذ مطلع مارس 2014م.
وكشف مدير مركز بناء الأسر المنتجة (جنى) محمود الشامي ، أن عدد القروض التي قدمها المركز بتمويل من البنك بلغت 1,049 قرضاً في 11 شهر بمبلغ اجمالي13,853,000ريال استفاد منها 1,049 مستفيدة، وجاءت القروض التجارية الأعلى بنسبة 56,09% وتلتها القروض الصناعية بنسبة32,9% فيما تشكل القروض الخدمية ما نسبته 11%.
وذكر الشامي أن مركز “جنى” أطلق عددا من المشاريع النسائية الواعدة التي يدعمها مع البنك السعودي للتسليف والادخار، في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع البنك ليوجهها بدوره لدعم مشاريع النساء المميزات في كل من الدمام والخبر والأحساء والقصيم وحائل وجازان ومكة المكرمة كمرحلة أولى، مبيناً أن “جنى” قامت بافتتاح قسم المشاريع الواعدة بفرعي (الجوف و عرعر) في مطلع هذا العام 2015 م، وقدمت لهن دورة تدريبية لتطوير الموظفات في الفروع بعنوان “إحصائيات دعم المشاريع الواعدة” برعاية البنك السعودي للتسليف والادخار.
وأوضح الشامي أن الهـدف العـام للمشاريع التي أطلقت هـو إتاحـة الفـرصة لمن تظهر لديهم المهـارة والقـدرة والرغـبة في العمـل الحـر للحصـول علـى السيولـة اللازمـة لدفع عجلة أنشطتهم الخاصة وتنمية هـذه الأنشطة مما يساعـد على خلق فرص عمل جـديدة وزيـادة دخـل المستفيدين، وتبدأ قيمة القرض من (15,000إلى100,000) ريال.


قد يعجبك ايضاً

مؤتمر عالمي يستعرض التصاميم والتقنيات في بناء المساجد

المواطن-عامر عسيري-الدمام استعرض المؤتمر العالمي الأول لعمارة المساجد