الأحد المقبل .. بدء صرف كامل مبلغ القرض لشقق الـ175 متراً

الأحد المقبل .. بدء صرف كامل مبلغ القرض لشقق الـ175 متراً

الساعة 7:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1570
0
طباعة
فلوس مال ملايين

  ......       

يباشر صندوق التنمية العقارية الأحد المقبل الموافق 26 ربيع الآخر تطبيق قرارات مجلس إدارة الصندوق نهاية مطلع شهر نوفمبر من العام الماضي، وأهمها موافقة الصندوق على صرف كامل القرض (500 ألف ريال) للشقق السكنية ذات المساحة 175 متر مربع، في ست من المدن الكبرى، وفقاً لما ذكرته صحيفة «الرياض» .

وأعلن صندوق التنمية العقارية صباح أمس، أول دفعة من المستحقين لقروضه للعام المالي الجديد، لتكون بداية صرف الدفعات للمستحقين خلال العام الحالي، وشملت الدفعة الأولى 7323 قرضاً وافق عليها وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي.
وقال مدير عام الصندوق المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي إن صرف كامل مبلغ القرض للشقق السكنية التي لاتقل مساحتها عن 175 متر مربع، سيبدأ العمل به يوم الأحد المقبل ، مشيراً إلى أن التطبيق سيشمل مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، وجدة، والدمام، والخبر فقط.
وأفاد أن التطبيق في المدن الرئيسة المحددة، نظراً لارتفاع أسعار المساكن في تلك المدن، وارتفاع الكثافة السكانية، والأهم توفر وحدات سكنية بهذه المساحات وأكثر، تم تشييدها من قبل المطورين العقاريين في المدن المحددة.
ودعا مدير الصندوق العقاري من شملتهم الدفعة إلى ضرورة المراجعة والاستفادة من قروضهم خلال مدة أقصاها عام واحد من تاريخ صدور الموافقة، مبيناً إنه بإمكان من صدرت له الموافقة وهو غير جاهز للاستفادة من القرض خلال المدة المحددة التقدم لفرع أو مكتب الصندوق التابع له القرض وطلب تعليق الموافقة “اختيارياً” وفي هذه الحالة سيكون له أولوية بإصدار الموافقة مرة أخرى عند جاهزيته للاستفادة من القرض.


قد يعجبك ايضاً

فيس بوك أفضل مكان يرغب الموظفون العمل به في 2017

المواطن – نت ذكر التقرير السنوى الصادر من