اليابان وأسبانيا تغلقان سفاراتهما بصنعاء

اليابان وأسبانيا تغلقان سفاراتهما بصنعاء

الساعة 9:39 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
670
0
طباعة
اليمن

  ......       

أفادت قناة العربية فى نبأ عاجل لها ، بأن اليابان أغلقت القسم القنصلى فى سفارتها بصنعاء. وشهدت اليمن خلال الفترة الأخيرة حالة من الفراغ السياسى والأمنى، عقب النزاع الحوثى المسلح مع السلطة الشرعية، أسفر عن تقديم الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى استقالته إلى جانب رئيس الوزراء خالد بحاح.
وقررت وزارة الخارجية الإسبانية، اليوم السبت، تعليق نشاط سفارتها فى العاصمة اليمنية بشكل مؤقت، نظرا لانعدام الأمن والاستقرار بالوقت الحالى فى صنعاء. وذكرت الخارجية الإسبانية- فى بيان لها نقلته وكالة الأنباء الإسبانية ” إفى”- أن السفارة كانت على اتصال مباشر بكل فرد من أعضاء بعثتها الدبلوماسية فى اليمن، وقد تم إبلاغهم بهذا القرار ونصحوا بمغادرة صنعاء مؤقتا.
وأكدت الخارجية أن قرار تعليق عمل السفارة الإسبانية فى صنعاء قد اتخذ منذ أيام، ولكن لم يتم الإعلان عنه إلا عقب مغادرة جميع أفراد الطاقم الدبلوماسى البلاد، وأعربت عن أملها فى حل الأسباب التى أدت لهذا القرار فى فترة وجيزة، كى تتمكن سفارتها من استئناف نشاطها بشكل طبيعى فى القريب العاجل.
كما شددت على دعمها لعملية الانتقال الديمقراطى فى اليمن “بما يؤدى إلى تأهيل حكومة شاملة بوسعها تلبية تطلعات الشعب اليمنى للحرية والديمقراطية والرفاهية.


قد يعجبك ايضاً

أكبر حملة إعدامات في اليابان لأكثر من 300 ألف طائر

المواطن – وكالات تستعد اليابان لبدء عمليات إعدام