يصل طوله لـ 40 سم

ثعبان يربك حركة القطارات في اليابان

الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٣٣ مساءً
ثعبان يربك حركة القطارات في اليابان
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تتمتع قطارات شينكانسن السريعة في اليابان بسمعة طيبة في الالتزام بالمواعيد، إلا أن ظهور ثعبان بشكل مفاجئ أدى إلى إرباك حركة القطارات اليابانية.

 

ثعبان يربك حركة القطارات

وقالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية: إنه لا شيء تقريبًا يمنع قطارات اليابان الشهيرة من السير في الوقت المحدد، لكن ثعبانًا صغيرًا انزلق عبر عربة ركاب،، أدى إلى تأخير حركة القطارات لمدة 17 دقيقة فقط.

وتعود تفاصيل الواقعة، يوم الثلاثاء الماضي، حينما أبلغ أحد الركاب موظفي المحطة في طوكيو أنه تم رصد ثعبان يبلغ طوله 40 سم (16 بوصة) في عربة قطار قادم من ناغويا، وفقًا لشركة السكك الحديدية المركزية اليابانية.

تفاصيل الحادث

وكان من المقرر أن يغادر القطار إلى مدينة أوساكا، ولكن بدلًا من ذلك تم إخراجه من الخدمة كإجراء احترازي. كان لابد من تعيين قطار آخر على هذا المسار، مما تسبب في تأخير، على الرغم من أنه كان قصيرًا وفقًا لمعايير السكك الحديدية الوطنية الأخرى، إلا أنه كان ذا أهمية نسبية بالنسبة للخدمة اليابانية التي لا هوادة فيها.

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات. وتأثر أكثر من 600 راكب بالتأخير.

التحقيق بالحادث

وقالت شركة السكك الحديدية اليابانية لشبكة CNN: إن سلالة الثعبان غير معروفة، وتجري المراجعة لتحديد كيفية صعود الثعبان على متن الطائرة.

يذكر أن القطار السريع، المعروف باسم شينكانسن في اليابان، معروف بكفاءته وسرعته التي تصل إلى 320 كيلومترًا في الساعة (200 ميل في الساعة). لقد أصبح المسافرون في اليابان يتوقعون موثوقيتها. وفي عام 2017، قام قائد إحدى الخدمات، تسوكوبا إكسبريس، بتقديم اعتذار للشبكة بعد مغادرته مبكرًا بـ 20 ثانية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني