دراسة أمريكية : بوتين يعاني من التوحد ويتجه للسيطرة على محيطه

دراسة أمريكية : بوتين يعاني من التوحد ويتجه للسيطرة على محيطه

الساعة 7:57 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
885
0
طباعة
فلاديمير بوتين

  ......       

نقلت صحيفة أمريكية عن دراسة لوزارة الدفاع (البنتاغون) تعود للعام 2008 أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعاني من متلازمة أسبرغر، – أحد أنواع التوحد- بينما نفى الكرملين الدراسة واصفا إياها بالغبية.

ونفى المتحدث باسم الكرملين الروسي بغضب مزاعم الدراسة ، وقال ديمتري بيسكوف لموقع «غازيتا نيوز» أن «هذا الغباء لا يستحق التعليق».

ونقلت صحيفة «يو اس ايه توداي» الدراسة التي أجرتها دائرة التقييم، أحد مراكز الأبحاث في البنتاغون، وتشير إلى أن بوتين يعاني من متلازمة اسبرغر، ولذلك فهو يتجه الى «السيطرة القصوى» على محيطه.
ويقول خبراء درسوا حركات وتعابير وجه بوتين عبر أشرطة الفيديو، أن المرض العصبي لدى بوتين بدأ منذ طفولته، ما أسفر عن شعوره الدائم باختلال التوازن وعدم الارتياح خلال التواصل الاجتماعي.
وأوردت بريندا كونورز، التي كتبت التقرير وهي الباحثة في كلية الحرب البحرية الأمريكية، أن أطباء كبار في أمراض الأعصاب صنفوا هذا السلوك على انه متلازمة اسبرغر «التي تؤثر في كافة قراراته».
وكتبت كونورز، التي درست اللغة الجسدية لقادة عدة، انه «خلال الأزمات، ومن اجل الحفاظ على توازنه وإدراكه لأي تطور، يعمل على فرض السيطرة القصوى».
ونشرت «يو اس اي توداي» التقرير الأربعا الماضيء، بعد تقديم طلب يعتمد على قانون حرية الحصول على المعلومات.
وتدعي الدراسة أن حالة بوتين قد تجعله ينسحب من أي تفاعل اجتماعي كما حصل اثر حادثة غواصة كورسك النووية في العام 2000، التي غرقت في بحر بارنتس، ولا يمكن التأكد من حالة بوتين من دون صورة مقطعية لدماغه، وفق التقرير، إلا أن الخبراء اعتبروا أن الحركات الجسدية لبوتين وتعابير وجهه من مؤشرات متلازمة اسبرغر.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يستمع لإنجازات أمن المنطقة ويكرم المتميزين

المواطن- خالد الأحمد- جازان استقبل صاحب السمو الملكي