البنك الأهلي يحتجز راتب الحكمي لمدة 3 أشهر ويماطل في إعادته

البنك الأهلي يحتجز راتب الحكمي لمدة 3 أشهر ويماطل في إعادته

الساعة 12:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
12755
5
طباعة

  ......       

شكا المواطن محمد بن عبدالرحمن حكمي، من قيام البنك الأهلي بسحب ثلاثة رواتب متتالية من حسابه، والبالغة 26 ألف ريال، وذلك من رواتب شهر ذي القعدة وذي الحجة بالعام الماضي وشهر المحرم بالعام الحالي، حيث أعاد البنك مبلغ 15 ألف ريال وذلك بعد ثلاثة أشهر من شكواه لدى مؤسسة النقد، حيث ما زال يحتجز مبلغاً قدره 10532 ريالاً، ورغم قيامه عدة مرات بالشكوى لدى البنك ومؤسسة النقد في استرجاع المبالغ التي لا يزال البنك يحتجزها ولكن دون جدوى، والسبب يعود إلى تأخر إجراءات البنك في القيام بعملية إعادة الجدولة لقرضه المتعثر بعد انقطاعه عن العمل وعودته إلى العمل مرة أخرى.
وأوضح محمد حكمي لـ”المواطن“، معاناته في مماطلة البنك الأهلي باسترجاع رواتبه التي حسمت منه، وروي تفاصيل قصته في انقطاعه عن العمل.
وقال “الحكمي”: تم فصلي من عملي الأول قبل أكثر من 3 سنوات وكان متبقي من القرض الذي قمت باستخراجه من البنك الأهلي ما يقارب مبلغ 68 ألف ريال، وسبب انقطاعي عن العمل ظروف عائلية وإنسانية بعد وفاة والدي يرحمه الله.
وأضاف “الحكمي”: عند عودتي للعمل تقدمت بطلب عملية إعادة جدولة لقرضي المتعثر بالبنك وذلك قبل نزول أول راتب لي بعد عودتي للعمل، ولديّ ما يُثبت من أوراق تعريف بمقدار الراتب (موضح به مطالبتي) بالجدولة، وقمت بإرسال الطلب 3 مرات للبنك، والبنك أفادني بقيامه بإرسال أرقام الطلب للإدارة ولكن دون جدوى ولم يَستجب البنكُ لطلبي المتكرر بذلك، رغم أن راتبي على نفس البنك ونفس الحساب الأول، حيث كانت الرواتب يتم إيداعها بحسابي دون خصم مبلغ القرض الشهري منه لعدة أشهر، والسبب تأخر البنك في القيام بعملية إعادة الجدولة.
وأشار “الحكمي” قائلاً: إن البنك قام بحجز كامل رواتبي لشهر ذي القعدة والحجة بالعام الماضي وشهر المحرم من العام الحالي بسبب التأخر بعملية إعادة الجدولة، وقمت بطلب استرجاع رواتبي عدة مرات لدى البنك ومؤسسة النقد وبعد ثلاثة أشهر تم استرجاع بعض من رواتبي حيث لا يزال البنك يحتجز مبلغاً وقدره 10532 بداعي أنه تم سداد جزء من المديونية، متسائلاً: أين البنك عن تلك الطلبات الخاصة بالجدولة التي قمت بها وتم تجاهلها لعدة أشهر ولماذا؟.
وأكمل “الحكمي” حديثه قائلاً: بعد عدة محاولات وشكوى لمؤسسة النقد وفي بداية شهر 1 /1436 قام البنك في شهر المحرم الماضي بالاتصال بي وتمت إفادتي أنه تم إرسال إيميل لفرع البنك في محافظة أحد المسارحة، وبعد أسبوع من الاتصال الأول وردني اتصال من الفرع يطلب حضوري لإكمال الجدولة، فتمت الجدولة وذلك في تاريخ 2014/11/10م.
وقال “الحكمي”: هناك أنظمة وقوانين واضحة تمنع الاستيلاء الكامل على راتب الموظف من قبل البنوك، ومَن سوف ينصفني باستعادة حقوقي ورواتبي التي قام البنك بسحبها ثلاثة أشهر متتالية، ومن الظلم أن أتحمل أخطاء البنك في تأخره بالقيام بعملية إعادة الجدولة، حيث اضطررت للتدين من أجل النفقة على أسرتي وما زلت أعاني ظروفاً صعبة بسبب سحب البنك ثلاثة أشهر.
وطالب “الحكمي” من مسؤولي مؤسسة النقد والبنك الأهلي بإنصافه وإعادة رواتبه التي يحتجزها البنك إلى الآن والبالغة 10532 ريالاً، وإنهاء معاناته بالمطالبة بها لعدة أشهر.

بنك-اهلي 2

بنك-اهلي 3

بنك-اهلي 4

بنك-اهلي 1


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. ملك البحرين يعلن بدء الزيارة الرسمية لخادم الحرمين

المواطن – المنامة  أعلن ملك البحرين، حمد بن